الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 24-8-2016

تعرض حي المشهد داخل مدينة حلب لغارة من الطيران الحربي سقط على إثرها 3 قتلى وعدد آخر من الجرحى كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على أطراف منطقة الجندول الواقعة شمال المدينة.

وفي الريف الشمالي استهدف الطيران المروحي بلدة معارة الأرتيق ببرميلين متفجرين كما شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية بالصواريخ الفراغية على قرية ياقد العدس واستهدفت من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة وقد طال القصف الجوي أيضا كل من منطقة الملاح وتل مصيبين والليرمون والأضرار اقتصرت على الماديات فقط.

وقد أعلن الجيش التركي اليوم صباحاً عن انطلاق عملية “درع الفرات” بدعم من طيران التحالف وبالإشتراك مع عدد من فصائل الجيش السوري الحر ،حيث تهدف هذه المعركة إلى السيطرة على مدينة جرابلس وريفها وطرد تنظيم الدولة منها وإرساء الأمن على الحدود السورية التركية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وبعد الاعلان عن بدء المعركة  تمكنت القوات المشاركة بساعات قليلة من السيطرة على كل من قرى “الحليجية ” و” كلكجية ” والتل المشرف على مدينة جرابلس من الجهة الغربية بعد تمهيد مكثف من المدفعية التركية وطائرات التحالف وأعقبها في وقت لاحق السيطرة بشكل كامل على المدينة.

فيما قصفت طائرات النظام بلدة خان طومان وضواحيها بالريف الجنوبي مسببة دماراً كبيراً بالممتلكات والبنى التحتية وقصفت المدفعية التابعة للنظام والمتمركزة في بلدة الحاضر تلة العيس وبلدتها دون وقوع أضرار كما تعرضت قرية الأيوبية بجبل الحص لقصف من مدفعية النظام المتمركزة في قرية العدنانية.

وفي الريف الغربي لم تهدأ طائرات الاستطلاع عن التحليق فوق سماء المنطقة كما قام الطيران الحربي بعدة دورات فوق المنطقة دون تنفيذ أي غارات فيما شهدت بعض الأسواق اليوم حركة بيع وشراء واستكملت حملة اللقاح جولتها الثانية بعد توقفها بسبب الوضع الأمني المضطرب.

عسكرياً أحبط الثوار ليلة أمس محاولة تقدم للميليشيات التابعة للنظام على محور تلة الجمعيات بالريف الجنوبي وتمكنت من قتل عدة عناصر للنظام بينهم ضباط وذلك عقب اشتباكات استمرت لأكثر من ساعة.

منبج 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى