الشأن السوري

تركيا "الهجوم الصاروخي الأمريكي إيجابي، ونسعى لإبعاد الأسد"

اعتبر وزير الخارجية التركي تشاوش أوغلو ” أنّ الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا هو تدخل في محله و تركيا تدعمه، وقال في تصريحات اليوم الجمعة السابع من أبريل نيسان الجاري، إنّ واشنطن أبلغت التحالف بالضربة على قاعدة الشعيرات قبيل تنفيذها، أيضاً السفير الأمريكي في أنقرة أبلغ الخارجية التركية بالأمر.

 

و أضاف أوغلو ” نحن كتركيا نبذل قصارى جهدنا لإبعاد نظام الأسد عن السلطة و يجب على الجميع التحرك في هذا الاتجاه، و تشكيل حكومة انتقالية في سوريا و العمل على المحافظة على وحدة الأراضي السورية، كما سنكثّف من عملياتنا الدبلوماسية من أجل زيادة المناطق الآمنة للاجئين السوريين في سوريا لتحسين الأوضاع المعيشية “.

 

و دعت تركيا لفرض منطقة آمنة و منطقة حظر جوي بأسرع وقت من أجل تفادي مجازر مشابهة للمجزرة بالأسلحة الكيميائية التي شهدتها خان شيخون، و أيضاً دعت لاستمرار الضربات لمعاقبة الأسد و نظامه دولياً، و قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، ” إنّ تدمير قاعدة الشعيرات الجوية يشكل “ خطوة هامة في عدم بقاء الهجمات الكيميائية والتقليدية للنظام السوري بدون رد ” ، مؤكداً على أهمية التحرك المشترك للمجتمع الدولي من أجل إنهاء المأساة الإنسانية في سوريا.

 

و اعتبرت وزارة الخارجية التركية أنّ الهجوم الصاروخي الأمريكي ” أمراً إيجابياً للغاية ” و ” تركيا ستدعم كافة الخطوات التي من شأنها ضمان عدم بقاء الجرائم دون عقاب، و محاسبة مرتكبيها “. بحسب بيان للخارجية صباح اليوم.

^89F1695CA7AA16154EF91A583DB26C5541CB1E5171F7A04DF5^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى