الشأن السوري

هجمات لداعش ضد النظام شرق الرقة ومعارك بآخر معاقله هناك

استهدفت قوات النظام بلدة معدان أحد أبرز معاقل تنظيم الدولة و آخرها في ريف الرقة الشرقي ، و عدة قرى بمحيطها بأكثر من سبعين غارة جوية خلال الثمانية و أربعين ساعة الماضية ، كما تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام و تنظيم الدولة في المنطقة وسط هجمات متكررة للتنظيم دون أيّ تقدم يذكر . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و أوضح مراسلنا أنّ قوات العشائر التابعة للنظام وصلت مؤخراً إلى محيط بلدة معدان ، و ذلك بعد تسليم قوات سوريا الديمقراطية قريتي ” العكيرشي و الدلحة ” لقوات النظام التي بدأت بالتقدم من أكثر من محور باتجاه بلدة معدان و جبل البشري داخل الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، كما سيطرت على عدة قرى في الريف الشرقي خط الشامية منها ( الشريدة – زور شمر – غانم علي – البوحمد – العطشانة – مغلة صغيرة و كبيرة ) لتصل بذلك إلى قرية الجابر و التي تبعد واحد كيلو متر عن بلدة معدان .

و في سياق متصل أعلن تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق اليوم الجمعة الحادي عشر من آب / أغسطس الجاري، عن ” مقتل إحدى عشر عنصراً للنظام بهجوم لمقاتلي الدولة قرب قرية ” غانم العلي ” بريف الرقة الشرقي، بالإضافة إلى مقتل سبعة آخرين و أسر ثلاثة عناصر في كمين جنوب تلك القرية ” .

أمّا في مدينة الرقة فتحدث مراسلنا عن مع استمرار القصف المدفعي المكثّف لـ ” قسد ” و الجويّ لـ ” طائرات التحالف ” حيث سُجل استهداف المدينة بأكثر من ستين غارة خلال الـ 72 ساعة الماضية و سقوط أكثر من عشرين قتيلاً و عشرات الجرحى المدنيين كان آخرهم خمسة قتلى ليلة أمس، حين أردى تنظيم الدولة اليوم أربعة عناصر لـ ” قسد ” قنصاً في شارع سيف الدولة و غرب شارع القطار بمدينة الرقة .

يأتي هذا مع دخول حصار المدينة من قبل قسد شهره الثاني وسط أوضاع مأساوية يعيشها المدنيون وخاصة الطبّية حيث خرجت أقسام كبيرة من المشفى الوطني عن الخدمة بسبب القصف مع نقص حاد في الأدوية و المعدات و الكادر الطبي .
ثوار حمص 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى