الشأن السوري

قتلى و جرحى باشتباكات بين مسلحين من درعا و آخرين من السويداء

قتل شخصان من قرية “الدور” بريف السويداء بعد أشتباك مع مجموعة مسلحة من أبناء بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي اليوم الأحد الثامن و العشرين من آب/ اغسطس .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” بدرعا أن مجموعة من المسلحين تستقل سيارة من نوع ” بيك أب ” تحوي على براميل للمازوت قامت بالدخول بشكل مفاجئ إلى حاجز بلدة الدور و قام المسلحين بالنزول منها و إطلاق النار على عناصر الحاجز مما أدى لمقتل “سلطان الشعراني” و “دانيال الشعراني” من أبناء قرية الدور .

و أضاف مراسلنا أنه جرى بعدها إطلاق نار بين المسلحين و بين عناصر من على الحاجز ، الأمر الذي أدى لمقتل شاب من المسلحين و يدعى “عدنان الأجود المفعلاني” من أبناء بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي ، قام على أثرها بانسحاب باقي المسلحين و تركهم لجثة القتيل و السيارة .

و أكد مراسلنا أن تعزيزات من المسلحين من أبناء بلدة ناحتة وصلت للمنطقة و أرسلوا بطلب لتسليم جثة القتيل ، إلا أن أهالي القتلى من قرية الدور و مؤازرات من باقي العشائر قد حضرت و تجمعت في القرية تحسباً لأي هجوم قد يحدث .

يذكر أنه تكررت في الآونة الأخيرة حالات الخطف المتبادلة بين بعض المسلحين من ريف درعا و مسلحين من أبناء ريف السويداء و يتم تحريرهم بمبالغ مالية و فديات تتم بوساطات من الطرفين ، و لاتزال الأجواء متوترة في قرية الدور مع استنفار للأهالي هناك .

 

2901618667 650x372

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى