الشأن السوري

قصف جوّي ثلاثي يدمّر ما تبقى من دير الزور موقعاً ضحايا, والائتلاف يُدين

تتعرض محافظة دير الزور لحملة قصف جوّي ثلاثي مكثّف مؤخراً مما أسفر عن مقتل و إصابة العشرات من المدنيين، و خاصة استهداف المعابر المائية .

و تحدث مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور عن وقوع مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات القتلى و المصابين جرّاء غارات جوّية لطائرات النظام استهدفت، اليوم الاثنين الحادي عشر من أيلول / سبتمبر الجاري، معبر ” الحوايج ” في الريف الغربي بالقنابل العنقودية و سط عجز الأهالي عن سحب الجثث و المصابين نتيجة القصف المستمر .

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات التحالف استهدفت اليوم معبر النهري في بلدة البوليل في الريف الشرقي ولا أنباء عن الأضرار ، وذلك بعد وقوع مجزرة في بلدة البوليل ارتكبها الطيران الروسي راح ضحيتها العشرات بالأمس .
و في سياق متصل أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيانه اليوم قصف روسيا على معابر نهر الفرات، بينما كان المدنيون يستخدمونها للهروب من القصف، حيث سقط العشرات يوم أمس بين قتيل و جريح .

و أضاف البيان : أنّ التقارير تشير أيضاً إلى أنّ ما لا يقل عن ” 15 ” من المعتقلين في سجن تابع لتنظيم “داعش” ، قتلوا بعد أن عمدت طائرات التحالف إلى قصف السجن الواقع في ريف مدينة البوكمال أول أمس .

IMG 11092017 174708 0

كما و أكد الائتلاف مجدداً إدانته لعمليات القصف المستمرة التي تتعرض لها مدينة الرقة، على يد ” قوات سوريا الديمقراطية”، والتحالف الدولي حيث أسفر القصف المدفعي و الجوّي يوم أمس، عن سقوط ” 17 ” شهيداً من المدنيين، مطالباً كافة أعضاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم، و بوقف الهجمات التي تطالهم، و بفتح تحقيق شفاف في هذه الهجمات .

و ذكر مراسلنا في الرقة إنّ عدد من القتلى و الجرحى سقطوا اليوم جرّاء غارات التحالف الدولي على حي الفردوس في مدينة الرقة ، كما تم تدمير مسجد الشراكسة بشكل كامل .
٢٠١٧٠٨٠٩ ١١٥٢٠٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى