الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 25-9-2017

الوضع العام:

سقطت قذيفة صاروخية مجهولة المصدر على محيط السكن الجامعي الواقع في حي الفرقان داخل حلب أسفرت عن إصابة عدة أشخاص بجروح متفاوتة وفي الريف الغربي تعرضت مدينة الاتارب وأطراف بلدة كفر حلب وقرية الشيخ علي وبلدة أورم الكبرى لعدة غارات جوية نفذها الطيران الحربي الروسي خلفت أضرارا مادية.

وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة عندان وبلدة حيان ولعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة حندرات محطة تحويل حريتان ومنطقة الليرمون وكفر حمرة بعدة قذائف مدفعية خلفت أضرارا مادية كبيرة وتعرضت أطراف بلدة حيان لقصف مدفعي من قوات النظام.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام على جبهات حيان ورتيان وباشكوي شمال حلب الذي شهد وبحسب مصادر للمعارضة مقتل سبعة عناصر للنظام واصابة عشرة اخرين إثر عملية انغماسيه نفذتها عناصره في بلدة باشكوي بينما شهدت مناطق عندان وحريتان وكفر حمرة وحيان تحليقا مستمرا لطيران الاستطلاع.

وفي الريف الغربي أعلن المجلس المحلي لمدينة الاتارب عن ايقاف دوام المدارس اليوم بسبب استهداف الطيران الروسي لكافة المناطق المحررة في الشمال السوري.

وفي حلب المدينة شهدت احيائها انتشارا مكثفا للشرطة العسكرية بحثا عن الفارين من خدمة الاحتياط حيث تم التدقيق على جميع هويات الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً.

IMG 6705

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى