الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 12-2-2018

الوضع العام:

تعرضت مدينة جسر الشغور ومحيطها صباح اليوم لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة والأضرار مادية فيما قامت كتيبة الهندسة بتفكيك عبوتين ناسفتين على طريق (الهبيط _خان شيخون) بريف إدلب الجنوبي قبل انفجارها صباح اليوم.

على الصعيد العسكري:

تمكنت مجموعات لتنظيم الدولة فجر اليوم من التسلل والتقدم باتجاه قرى الزرزور والخوين وشم الهوا بريف إدلب الجنوبي الشرقي والسيطرة على أجزاء من قرية أم الخلاخيل بعد اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام وغرفة عمليات دحر الغزاة، وبعدها وبهجوم معاكس تمكنت فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على قرية الزرزور وعدة نقاط في محيط قريتي الخوين وأم الخلاخيل وسقط قتلى من الطرفين واسر مجموعة كاملة للتنظيم.

وفي سياق آخر نشطت اليوم التفجيرات والعبوات الناسفة في ريف إدلب حيث قُتل ثمانية عناصر من هيئة تحرير الشام نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم في مخفر مدينة معرتمصرين شمالي إدلب، وقُتل ثلاثة آخرين في مدينة خان شيخون نتيجة انفجار دراجة نارية استهدفت سيارة عسكرية للجيش الحر وسيارة مدنية أدت إلى مقتل عنصران من الحر وامرأة وعدة إصابات.

فيما أصيب القائد العسكري في هيئة تحرير الشام ابو حذيفة الحمصي بجروح نتيجة استهدافه بعبوة ناسفة على طريق المسطومة وإصابة عنصرين آخران، واغتيال عنصرين من الثوار على دراجة نارية من قبل مجهولين شرق قرية بابيلا بريف معرة النعمان الشرقي.

ادلب - قصف- الطيران الروسي- دمار
ادلب – قصف- الطيران الروسي- دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى