الشأن السوري

تحضيرات لإنشاء قاعدة جويّة أمريكية بدير الزور وتعزيزات تصل لـ قسد بالحسكة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، أنًّ هناك تحضيرات في ريف دير الزور الشرقي بُغية إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة، لدعم قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حيث من المقرر أن يتم إنزال طائرة من طراز (MV22) لنقل الأسلحة وجنود التحالف الدولي من وإلى المنطقة.

في حين أكّد نشطاء وصول تعزيزات عسكرية لقوّات التحالف إلى محيط “حقل العمر النفطي” شرق ديرالزور، ما يرجح إنشاء قاعدة عسكرية ضمن حدود حقل العمر أو بالمحيط منه.

ومن جهتها، قالت مصادر خاصّة لوكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة الحسكة، إنَّ رتلاً عسكرياً ضخماً دخل للمحافظة اليوم الخميس الموافق لـ الثاني عشر من يوليو / تموز الجاري.

وأشارت المصادر أنَّ الرتل العكسري مقدّم من قوّات التحالف الدولي لـ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، وأوضحت أنه دخل عبر معبر “سيمالكا” من جهة الحدود العراقية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، قال مراسل ستيب نيوز “جاد الله” إنَّ رتلاً عسكرياً مماثلاً دخل المنطقة وكان يضم عشرات الشاحنات المحمّلة بالمدرعات والآليات العسكرية وناقلات الجنود والعربات المصفحة.

وإلى ذلك، قام قائد قوّات التحالف الدولي الجنرال “ستيفن تاونسند” بزيارة ميدانية إلى المناطق المحررة حديثاً من قبل قوّات قسد ضمن معركة (عاصفة الجزيرة)، ودخل منطقة “الدشيشة” ملتقياً مع عناصر وقيادات قوّات سوريا الديمقراطية.

 

poli9137 349536 8686767

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى