الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 24-7-2015

الوضع العام :
تعرض حي صلاح الدين لقصف بقذائف الهاون واستهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء بلدة “ماير” بقذائف الهاون وقذائف المدفعية, وسقطت عدة قذائف هاون على السوق لمحلي بحي شارع النيل الذي يخضع لسيطرة قوات النظام.
وقام الطيران المروحي باستهداف حي الميسر بالبراميل المتفجرة بالإضافة لمحيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل عناصر تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي.
بينما لأول مرة الطيران التركي يقصف مواقعاً لتنظيم الدولة في ” عياشة وباب ليمون ” بريف حلب الشمالي الشرقي، وشن طيران التحالف الدولي أربعة غارات بالصواريخ استهدف فيها ” مدينة صوران وبلدة غزل ومزرعة الطالبية جنوب غرب صوران ” بريف حلب الشمالي وكانت حصيلة القصف مقتل 8 أشخاص وإصابة عشرين آخرين فيما لم تعرف خسائر التنظيم.

وعلى صعيد الاشتباكات‬‬‬:
شهدت جبهة الشيخ سعيد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفوج الأول وفصائل أخرى مع قوات النظام تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين عقب تمكن الثوار من تدمير عدة مراصد لقوات النظام وذلك بعد استهدافها بقذائف مدفع B9 بالإضافة لتدمير مربص هاون ومرصد لقوات النظام داخل كلية المدفعية بحي الراموسة.

وبالانتقال لريف حلب درات اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب وقوات النظام في محيط بلدتي نبل والزهراء تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام داخل البلدتين بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم واستهداف بلدة ماير بقذائف الهاون وقذائف المدفعية دون إحراز أي تقدم يذكر.
كما شهد ريف حلب الشمالي الشرقي اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة والجيش التركي على محور قرية عياشة على الحدود السورية التركية تزامنت مع قصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل الجيش التركي,  وإلى ذلك رد عناصر التنظيم بقذائف الهاون كما شهدت المنطقة قيام الطيران الحربي التركي بشن غارات بالصواريخ على مواقع التنظيم في المنطقة بالإضافة لباب ليمون في منطقة الراعي وأطراف مدينة جرابلس.

11755280_644209355714350_8179939419799009396_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى