الشأن السوري

النظام يتقدم شرقي حمص ، و داعش يسيطر على مواقع بالقلمون الشرقي

في إطار مواصلة عملية فك الحصار عن مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي واصلت قوات النظام معاركها ضد تنظيم الدولة في المنطقة و تمكنت من السيطرة على قريتي الحطانية و بئر مرهطان شرق المطار بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة و قصف مدفعي متبادل مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين ، كما طالت عدة غارات روسية محاور الاشتباك اليوم الجمعة الثالث من شباط فبراير الجاري . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة ، و الذي أشار إلى تقدم قوات النظام أيضاً باتجاه مفرق جحار و شركة حيان للغاز .

 

حيث ذكر مراسلنا إنّ نيران كثيفة اندلعت ليلة أمس قرب شركة حيان للغاز و يعتقد أنّ تنظيم الدولة يقوم بحرق المعمل بعد اقتراب المعارك من الشركة في حين نعت وسائل إعلام إيرانية يوم أمس مقتل المدعو ( محمد سنجه ) من عناصر الحرس الثوري الإيراني في انفجار لغم أرضي زرعه عناصر التنظيم قرب مطار الـ T4 .

 

و في سياق متصل تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على الكتيبة 559 غربي مطار السين العسكري في القلمون الشرقي بريف دمشق و كتيبة الكيمياء و استراحة الصفا ليلة أول أمس بعد معارك مع قوات النظام استمرت حوالي خمسة أيام ، بالإضافة إلى تمكن التنظيم من التقدم على محور جنوب شرق مطار السين و استطاع بسط سيطرته على كتيبة عسكرية و عدة تلال قرب ذلك المحور .

رابط الخرائط بدقة عالية : 

http://store6.up-00.com/2017-02/148613661903841.jpg

http://store6.up-00.com/2017-02/148613192061981.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى