الشأن السوري

النظام يصعّد شمال حمص رغم سريان الاتفاق والمعارضة ترد

اندلعت اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة ” 23 ” هذه الليلة على محور الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بين قوات المعارضة من جهة و قوات النظام المتركزة في قريتي جبورين و تسنين من جهة أخرى بالتزامن مع قصف بقذائف الدبابات للأخير يستهدف محور الجبهة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة .

و أشار مراسلنا إلى استهداف قوات المعارضة تجمعات قوات النظام في جبورين و الأشرفية شمال حمص بقذائف الهاون و تحقيق إصابات مباشرة في صفوف النظام .

و قال مراسل الوكالة إنّ اثنين من أبناء بلدة الهاشمية قضيا نحبها مساء اليوم السبت الثالث عشر من مايو / أيار الجاري، جراء قصف لقوات النظام بقذائف مدافع الـ ” 57 ” على أحياء البلدة السكنية في ريف حمص الشمالي، بالتزامن مع استهداف قوات النظام المتمركزة في قرية النجمة الموالية أحياء مدينة تلبيسة مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم أطفال بينهم حالات حرجة و بتر أطراف .

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام الحربية شنّت صباح اليوم أربع غارات جوية استهدفت مدينة كفرلاها و بلدة كيسين في منطقة الحولة شمال حمص و اقتصرت الأضرار على الناحية المادية .

و الجدير بالذكر أنّ منطقة شمال حمص داخلة ضمن اتفاق أستانة القاضي بخفض التصعيد و التوتر في أربع مناطق آمنة و الذي دخل حيز التنفيذ في السادس من الشهر الجاري .

حمص الدمار الذي خلفته غارة جوية من الطيران الحربي الذي استهدف منطقة الحولة بريف حمص الشمالي4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى