الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 3-12-2017

الوضع العام:

شنت مقاتلات حربية غارات جوية استهدفت وسط الاحياء السكنية في بلدة مسرابا وحمورية وعربين وحرستا وبيت سوى في الغوطة الشرقية اسفرت عن ارتكاب مجزرة في حمورية راح ضحيتها 13 قتيل وعشرات الجرحى وسقط قتلى في كل من مسرابا وعربين بالإضافة الى اضرار مادية كبيرة بالممتلكات والاسواق التجارية.

كما استهدفت قوات النظام بقذائف من المدفعية الثقيلة الاحياء السكنية في بلدة مسرابا وسقبا وحموريا وحرستا في الغوطة الشرقية اسفرت عن سقوط جرحى في مسرابا وسقوط قتيل في حرستا وسط حالة ذعر بصفوف الاهالي.

كما نفذ الطيران الحربي غارة جوية بالخطأ استهدفت مواقعة في رحبة الدبابات على أطراف مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وبالغوطة الغربية استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي وبالهاون والرشاشات تلة بردعيا ومزرعة بيت جن وبلدت مغر المير في جبل الشيخ دون إصابات.

على الصعيد العسكري

ما زالت الاشتباكات مستمرة داخل ادارة المركبات بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي من قبل قوات النظام على المنطقة.

وبالانتقال للغوطة الغربية انسحبت قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام من نقطتين في تلال بردعيا محيط مزرعة بيت جن بعد تقدم قوات النظام لهما إثر اشتباكات وقصف متبادل بين الطرفين مع استمرار المعارك على عدة محاور في محاولة تقدم للنظام

IMG 8849

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى