الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 5-12-2017

الوضع العام:

قتل شاب واصيب العديد من المدنيين في قصف مدفعي تعرضت له الاحياء السكنية في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية مصدره قوات النظام في الجبهات المحيطة وقتل شابين واصيب جرحى اخرين في حي جوبر شرق العاصمة دمشق إثر القاء طيران الاستطلاع قنابل على الاحياء السكنية.

كما تعرضت بلدة بيت نايم في منطقة المرج بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي أسفر عن اضرار مادية بالممتلكات والمنازل من دون وقوع اصابات بشرية.

كما قتل اثنين واصيب العديد من الجرحى بينهم اطفال في قصف بقذائف هاون استهدفت الاحياء السكنية في مدينة عربين بالغوطة الشرقية مصدرها قوات النظام في محيط المدينة.

ومن جهة أخرى تواصل قوات النظام وميليشياتها قصفها الصاروخي والمدفعي باتجاه بلدة مزرعة بيت جن ومحيطها ومغر المير وتلال بردعيا والضهر الأسود في جبل الشيخ بمنطقة الغوطة الغربية وذلك بشكل مكثف دون وقوع إصابات مع استمرار الحصار على المنطقة

على الصعيد العسكري

شهد محور جوبر عين ترما اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام في محاولة تسلل جديدة لقوات النظام حيث شهدت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

وشهدت جبهة ادارة المركبات اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وفي الغوطة الغربية تصدت قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام لمحاولة جديدة من قوات النظام باقتحام تلة بردعيا في جبل الشيخ ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين وقصف متبادل دون إصابات تذكر

1 IMG 2403

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى