الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 23-10-2014

القصف :
الوعر : صعد النظام الاسدي من هجومه على حي الوعر فقام طيران الميغ لأول مرة منذ ما يقارب السنة على استهداف الحي بغارتين استهدفا الاماكن السكنية في الحي وليست الجبهات مما ادى الى وقوع ١٠ جرحى بينهم نساء واطفال ولم تهدأ شبيحته المتمركزة في البساتين بقصف الحي بالأسطوانات المتفجرة والهاون الثقيل طوال اليوم وقام قناص البساتين باستهداف شابة برصاصة تم نقلها للمشفى فورا.
الرستن : استهدفت قوات النظام المتواجدة في كلية الهندسة المدينة اليوم بالهاون الثقيل والدبابات مستهدفة بيوت المدنيين مما ادى الى وقوع دمار كبير في المنازل.
جبل الشاعر : قامت قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة بقصف متبادل اليوم بعد وقوع اشتباكات بين الطرفين خسر النظام فيه عدد من الجنود بين جرحى وقتلى.
تلبيسة : قصف عنيف شهدته المدينة اليوم من قبل حواجز النظام وتحديدا حاجز ملوك حيث استهدف المدينة بالدبابات ولمدفعية الثقيلة.
الهلالية : استمرت حملة النظام على القرية فقامت عناصر النظام المتمركزة في قرية جبورين الموالية للنظام باستهداف القرية بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مما اوقع عدد من الجرحى في صفوف الثوار.
الاشتباكات :
الوعر : اشتباكات عنيفة دارت على جبهة البساتين بين قوات النظام وكتائب الحر من انصار واحرار ومهاجرين ردا على قصف الحي بشكل مكثف اليوم واستطاعوا قنص عنصرين من قوات النظام ووقع شاب جريح بين صفوف الثوار.
جبل الشاعر : استمرت الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام على مقربة من حقل الشاعر النفطي مستخدمين الاسلحة الخفيفة والمتوسطة مما ادى لوقوع عدد من الجرحى والقتلى بين الطرفين.
تلبيسة : اشتباكات دارت في الجهة الغربية للمدينة بين قوات النظام وعناصر فيلق حمص وفيلق الايمان استخدم فيه الطرفان الرشاشات الخفيفة والمتوسطة.

أحد_الثوار_المرابطين_على_الجبهة_الشرقية_للريف_الشمالي_لمدينة_حمص_First_Frame7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى