الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 4-11-2014

الغوطة الغربية:
القصف :

تعرضت بلدات وقرى عدة بالغوطة الغربية لقصف من قوات النظام بمختلف الأسلحة :
حيث سقطت عدة قذائف مدفعية على بلدة خان الشيح تركزت على طريق النهر ومحور جسر العباسة والتربة الشرقية وسقطت قذيفة أخرى في الجهة الشرقية من المخيم , بينما تعرضت جبهة الأثرية الواقعة في الجهة الشرقية من مدينة معضمية الشام لقصف مدفعي من جبال الفرقة الرابعة , كما تعرض محيط بلدة كناكر لقصف من مدفعية تل الهداف التابعة للواء 121 حيث سجل سقوط أكثر من قذيفة في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة .
الاشتباكات :
داريا : دارت اشتباكات متقطعة ليلة أمس على الجهة الشمالية من المدينة , فيما ساد هدوء حذر باقي الجبهات مع قنص متبادل من الطرفين , كما قامت كتيبة المدفعية بدك معاقل النظام في الجهة الشرقية من المدينة بعدة قذائف مدفعية مصنعة بمعامل الدفاع التابعة للاتحاد الاسلامي لأجناد الشام محققة اصابة مباشرة , بينما قامت قوات النظام بتفجير بناء سكني جديد بمحيط مقام سكينة الواقع في الجهة الشمالية من المدينة .
معضمية الشام : اندلعت اشتباكات ليلا بين الثوار وقوات النظام على جبهة الأثرية الواقعة شرقي المدينة في خرق مستمر من قبل النظام للهدنة الموقعة منذ عدة أشهر .
الكسوة : تعاني المدينة انقطاعا مستمرا للتيار الكهربائي يصل لحد 12 ساعة متواصلة بالتزامن مع غلاء مواد التدفئة من مازوت فضلا عن غلاء مادة البنزين والغاز وقلة توفرها .
جديدة عرطوز : شهدت البلدة اليوم تدقيقا شديدا من قبل عناصر حاجز المطاعم على المارة وخاصة النساء

 

 

الغوطة الشرقية:

القصف :
بالا: دمار مادي في الاحياء السكنية نتيجة غارتين بالصواريخ الفراغية من الطيران الحربي على المدينة ، كما اصيب العشرات من مقاتلي القيادة الموحدة نتيجة استخدام النظام الغازات السامة على محاور الجبهة
حتيتة الجرش: دمار مادي نتيجة سقوط ما يقارب عشرة صواريخ ارض-ارض ” فيل ” على المدينة واطرافها .
دوما : دمار مادي في منازل المدنيين نتيجة استهدافها بقذائف المدفعية.

 

 

الاشتباكات:
جبهة عين ترما : اشتباكات على اطراف المتحلق الجنوبي بين عناصر الحر والنظام ، في حين ابطلوا محاولة تسلل لعناصر الاسد من جهة وادي عين ترما من قبل عناصر جيش الاسلام.
ريف دمشق زبدين : تجدد الاشتباكات بين عناصر الحر وقوات النظام على اطراف البلدة من جهة الشمال تزمنا مع قصف الطيران الحربي على البلدة .
ريف دمشق حتيتة الجرش” بالا ” : تجدد الاشتباكات على اطراف البلدة بين عناصر القيادة الموحدة وقوات النظام في حملة عسكرية عنيفة تشهدها المنطقة .
عربين : تمكن عناصر لواء ام القرى بالاشتراك مع الكتائب المقاتلة في معركة الوفاء لأرض العطاء من افشال محاولة تسلل لقوات النظام ليلا باتجاه عربين من محور حرستا / البصل / حيث تم قتل ست عناصر من قوات النظام واصابة العشرات ، فيما قام النظام بحملة شرسة من القصف براجمات الصواريخ وصواريخ الارض – ارض والتمشيط بعربات الشيلكا .

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى