الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 25-5-2015

 

الوضع العام

استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة تل الضمان بريف حلب الجنوبي ما أدى لمقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين كما استهدف أيضاً بلدة حور بريف حلب الغربي ما أدى لمقتل شخص وإصابة 13 آخرين, واستهدف الثوار من الجبهة الشامية بصواريخ كاتيوشا مواقع قوات النظام داخل بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.

كما أعلنت اليوم أربعة كتائب انضمامها لحركة فجر الشام الإسلامية المنضوية تحت راية ” جبهة أنصار الدين ” والكتائب هي ” كتيبة البراء بن مالك وكتيبة القادسية وكتيبة فتح الإسلام وكتيبة سرايا الصادقين “.

وعلى صعيد الانشقاقات تمكن الثوار من كتائب أبو عمارة من تأمين انشقاق ثلاثة عناصر من قوات النظام على إحدى جبهات مدينة حلب.

أما على صعيد الاشتباكات:

فنبدأ من جبهة الأشرفية حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفرقة السادسة عشر التابعة للجيش السوري الحر مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من تدمير عدة دشم لقوات النظام وذلك بعد استهدافها بقذائف هاون موجه.

وعلى جبهة حلب القديمة دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفوج الأول وكتائب الصفوة الإسلامية على محور ” عوجة الكيالي ” تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم  دون أي حدوث أي تقدم يذكر.

وعلى جبهة الشيخ سعيد دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفوج الأول وكتائب الصفوة الإسلامية والفرقة 101 مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار تحصينات قوات النظام داخل ” مبنى الحمام ” وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة كما تمكن الثوار من تدمير عدة دشم لقوات النظام وذلك بعد استهدافها بقذائف مدفع b9.

وعلى جبهة العامرية دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من كتائب ثوار الشام وقوات النظام على محور ” قطاع المدارس ” تزامنت مع استهداف الثوار بقذائف مدفع موجه تجمعاً لقوات النظام وذلك أثناء تبديل المجموعات وتمكن الثوار من قتل 11 عنصر من قوات النظام وإصابة آخرين بالإضافة لتدمير بيك آب.

وبالانتقال لريف حلب نبدأ بريف حلب الجنوبي حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة فجر اليوم بين الثوار من الجبهة الشامية وأحرار الشام وكتائب ثوار الشام ولواء التوبة مع قوات النظام على محوري ” قرية الرشادية وقرية الشيخ محمد ” انتهت بسيطرة الثوار على القرتين واغتنام دبابة وقاعدة صواريخ كورنيت ومدفع عيار 14.5 بالإضافة لعدد من الأسلحة الخفيفة والذخائر لتقوم قوات النظام بشن هجوم معاكس عصر اليوم تمكنت من خلاله من استعادة السيطرة على قرية الرشادية.
وعلى صعيد ريف حلب الشمالي الشرقي شهدت جبهة البريج اشتباكات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي وقوات النظام دون حدوث أي شيء يذكر.

10422155_614702965331656_1410580289220111538_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى