الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 31 8 2015

الوضع العام:
دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب أمس في التلال الجنوبية لجبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي حيث تقدمت الوحدات وسيطرت على عدة تلال استراتيجية وسط قصف لطيران التحالف على مواقع التنظيم ما تسبب بوقوع عدة إصابات في صفوف التنظيم واحتراق آلية له.
في الأثناء استهدف طيران التحالف الدولي مواقع لتنظيم الدولة بالقرب من قرية سودة وعبد الواقعة شرقي جبل عبد العزيز.
إلى ذلك، دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب في الريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة من جهة المدرسة الدولية التي تبعد 4 كلم عن المدينة فيما استهدف طيران التحالف طريق سكة القطار البري الذي تسلل منه عناصر التنظيم.
من جهة أخرى أصدر تنظيم الدولة قرارا بمصادرة أملاك جميع أطباء مدينة الشدادي الذين غادروها داعيا جميع أطباء المدينة إلى مراجعة التنظيم خلال مدة أقصاها ١٥ يوما وإلا ستصادر ممتلكاتهم.
كما أن وحدات حماية الشعب مستمرة من أجل تحرير منطقة “الهول” في ريف الحسكة من تنظيم الدولة بدعم من طيران التحالف الدولي.
من جهة أخرى أقدم حرس الحدود التركي على قتل المواطن رمضان فارس حمو (50) عاما من مدينة كوباني أثناء محاولته العبور إلى الجانب التركي بالقرب من قرية سفتك
وعلى صعيد الاشتباكات شن تنظيم الدولة ليل أمس هجوما على نقاط تمركز وحدات الحماية الشعب في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الحسكة واندلعت اشتباكات استمرت حتى فجر اليوم.
وبحسب مصادر محلية ان الاشتباكات تركزت في قريتي الداودية ورد شقرا دون معرفة نتائج الاشتباكات كما ان طائرات التحالف الدولي كثفت طلعاتها الجوية في سماء مدينة الحسكة مستهدفة نقاط لتنظيم الدولة في المنطقة الجنوبية وتحديدا في مدينة الشدادي.

11825576_648347895300496_6703999214777384428_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى