الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 6-10-2015

الوضع العام:

تواصل قوات النظام قصفها لمدن وبلدات محافظة درعا بشتى أنواع الاسلحة مخلفتاً المزيد من الدمار في الأبنية وعدداً من الإصابات بين المدنيين

حيث قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات وبشكل عنيف أحياء درعا البلد وتركز معظم القصف على حي المنشية

ويذكر أن طائرات النظام كانت قد استهدفت مساء أمس أحياء درعا البلد بالبراميل المتفجرة مما تسبب بتدمير عدد من المنازل السكنية هناك وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال.

من جهة أخرى استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والهاون مدينة الشيخ مسكين من نقاط تمركزها في بلدة قرفا ولم ترد أنباء عن إصابات.

وعلى صعيد الاشتباكات جرت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة وأهمها “فرقة 18 آذار وجيش اليرموك والوية العمري” على أطراف حي المنشية بدرعا البلد وذلك بعد تقدم قوات النظام وتمكن مجموعة من جنود النظام من التسلل إلى أحد الأبنية التي يسيطر عليها الثوار بالحي لتعود فصائل الثوار وتستعيد السيطرة على ذلك المبنى بعد انسحاب قوات النظام منه تحت ضربات الفصائل بينما ردت قوات النظام بقصف الحي بقذائف الدبابات وبشكل عنيف.

أيضاً جرت اشتباكات بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان بريف درعا وتعتبر مثل هذه الاشتباكات تجري يومياً هناك.

سوق1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى