ستيب سبورت

بعد إغلاق الميركاتو الصيفي.. كم أنفقت السعودية في صفقات أنديتها؟

بعد إغلاق موسم الانتقالات في الدوري السعودي، مساء أمس الخميس، كشفت تقارير عن حجم المبالغ الهائلة التي صرفتها الأندية السعودية على الصفقات الضخمة لهذا الموسم.

 

كم أنفقت السعودية بسوق الانتقالات؟

 

وبحسب المبالغ التي دفعتها السعودية لصفقات انتقال اللاعبين، أصبح الدوري السعودي في المرتبة الثانية بعد الدوري الإنكليزي الممتاز من حيث الإنفاق العالمي خلال فترة الانتقالات حيث وصلت تلك الصفقات لنحو مليار دولار.

 

وبعيداً عن صفقات الانتقال هناك أيضاً الرواتب الباهظة التي تدفعها، إذ يقال إن صفقة كريستيانو رونالدو تصل قيمتها سنوياً لنحو 200 مليون دولار.

 

وانضم فائزون بدوري أبطال أوروبا في مقدمتهم نغولو كانتي وساديو ماني ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وجوردان هندرسون وفابينيو وإيميريك لابورت إلى بنزيمة ونيمار كلاعبين في دوري لم يكن معروفاً سابقاً خارج المنطقة.

 

ومهد قرار رونالدو بالانضمام إلى النصر في ديسمبر الماضي الطريق أمام المزيد من اللاعبين البارزين في العالم للتوجه إلى المملكة.

 

وتتحدث تقارير عن رفض ليفربول الأسبوع الماضي لعرض بقيمة 188 مليون دولار من الاتحاد السعودي لضم محمد صلاح، ناهيك عن محاولات فاشلة لضم ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

 

يذكر أن مشروع السعودية الرياضي الكبير لا يقتصر على كرة القدم، إذ سعت المملكة إلى شق طريقها في رياضات أخرى والاستثمار فيها مثل: الغولف والملاكمة وسباقات الفورمولا ون والتنس.

 

بعد إغلاق الميركاتو الصيفي.. كم أنفقت السعودية في صفقات أنديتها؟
بعد إغلاق الميركاتو الصيفي.. كم أنفقت السعودية في صفقات أنديتها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى