اخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

شاهد|| النيران تلتهم واحد من أعرق استوديوهات مصر وتمتد للبيوت المجاورة

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، أن حريقاً ضخماً اندلع في أعرق استوديوهات مصر، إذ نشبت النيران داخل مقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات في استوديو الأهرام بمصر في منطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة المصرية، وانتقل رجال الدفاع المدني للسيطرة عليه.

– حريق في أعرق استوديوهات مصر

ونشرت صحيفة “الشروق” المصرية مقطعاً مصوراً عبر منصة “إكس” أظهرت الحريق، فيما قالت صحيفة “المصري اليوم”: إن قوات الحماية المدنية في الجيزة، تواصل أعمال السيطرة على حريق استوديو الأهرام، الذي نشب قبل نحو 5 ساعات.

من جانبها، قالت عناصر من الحماية المدنية: إن الحريق انتشر سريعاً بسبب مواد سريعة الاشتعال وأخشاب، إذ تبين أن الحريق امتد لـ6 عقارات مجاورة للحريق، وقررت أجهزة الأمن إخلائهم من السكان حرصا على حياتهم.

فيما طالت ألسنة اللهب أشجار النخيل وأحرقتها عن آخرها.

حالات اختناق

وإلى ذلك، أفادت مصادر طبية بموقع الحادث، حيث تتواجد سيارات الإسعاف بكثافة، أن الحريق لم ينتج عنه حالات وفيات حتى الآن، ولكن هناك عدد من الأشخاص أصيبوا باختناقات جراء الأدخنة الشديدة، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم، كما تحسنت حالاتهم الصحية.

وافترش عدد من سكان العقارات المنكوبة الشوارع الملاصقة لمكان الحريق، وطالعوا شققهم، وقد التهمتها النيران في حسرة، وسقط “ونش”، تابع لقوات الحماية المدنية، أثناء محاولة إخماد الحريق، بعدما وجه مدير أمن الجيزة، اللواء هشام أبوالنصر، الذي تواجد بمكان الحريق، بالاستعانة بسلالم هيدرولكية لإخماد النيران.

أعرق استوديوهات مصر

ويعد استوديو الأهرام واحداً من أعرق استوديوهات السينما في مصر، وتأسس على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بيلفيس، في عام 1944 على مساحة قدرها 27 ألف متر مربع، شملت 3 “بلاتوهات”، وصالة عرض، وموقع للدوبلاج، ومعمل للتحميض والطبع. 

ولعب استوديو الأهرام دوراً رائداً في إثراء الحركة السينمائية المصرية، إذ تم فيه تصوير الكثير من الأفلام.

حريق في أعرق استوديوهات مصر
حريق في أعرق استوديوهات مصر

اقرأ أيضاً:

)) “الوضع سيبقى صعباً”.. وكالة “فيتش” تتحدث عن إيجابيات وسلبيات إصلاحات مصر الاقتصادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى