اخبار العالم العربي

غضب خليجي بعد هجوم على نقطة عسكرية بحرينية والتحالف العربي يتوعد

بعد هجوم حوثي على نقطة عسكرية بحرينية بالمناطق الجنوبية للملكلة العربية السعودية ومقتل عدد من جنودها، أدانت دول الخليج العملية، بينما أكد التحالف العربي استعداده للرد بمكان وزمان مناسبين.

 

غضب خليجي بعد هجوم على نقطة عسكرية بحرينية

 

وقالت الخارجية السعودية في بيان صباح اليوم الثلاثاء، “ندين ونستنكر الهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين على الحدود الجنوبية للمملكة”.

 

وأعرب جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في بيان أمس الاثنين، عن خالص التعازي والمواساة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وشعبها، في مقتل ضابط وفرد وإصابة عدد من القوات البحرينية، خلال قيامهم بمهمة الدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية ضمن قوات “التحالف العربي” المشاركة في عمليات “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل”.

 

من جهته، قال “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية، مساء الاثنين، إن الهجوم الذي استهدف القوات البحرينية جنوبي المملكة “عمل استفزازي”، مؤكداً أنه سيرد في الزمان والمكان المناسبين.

 

 

وذكر بيان صادر عن الناطق باسم التحالف، تركي المالكي، أن ضابطاً وضابط صف من قوة الواجب المشاركة من مملكة البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة قتلا، في هجوم صباح الاثنين، من قبل عناصر تابعة للحوثيين، وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

 

وكانت البحرين قد أعلنت مقتل ضابط وجندي من قواتها وإصابة آخرين، في هجوم نفذه الحوثيون بطائرات مسيرة هجومية على موقع قواتها المتمركزة بالحد الجنوبي من السعودية.

 

واعتبر الناطق باسم التحالف أن مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة، والوصول لحل سياسي شامل.

 

غضب خليجي بعد هجوم على نقطة عسكرية بحرينية والتحالف العربي يتوعد
غضب خليجي بعد هجوم على نقطة عسكرية بحرينية والتحالف العربي يتوعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى