اخبار العالم

نائبة الرئيس الأمريكي تهاجم 3 دول.. وبكين ترد: لن نبقى مكتوفي الأيدي

هاجمت نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، اليوم السبت، 3 دول اعتبرت أنها متورطة بدعم روسيا في الحرب الأوكرانية، بينما ردت بكين مشددةً على أنها تسعى لمنع وقوع حرب نووية.

 

نائبة الرئيس الأمريكي تهاجم 3 دول 

 

وخلال كلمة ألقتها في مؤتمر ميونخ، قالت هاريس: إن بلادها لن تسمح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانتصار، واتهمت الصين بالتورط في دعم موسكو منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

 

كما أشارت نائبة الرئيس الأمريكي إلى أن إيران وكوريا الشمالية تقدمان الدعم العسكري للقوات الروسية.

 

وتحدثت أن تحالف الناتو أصبح قوياً فيما باتت روسيا ضعيفة، كما اتهمت موسكو بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، مشددة على أن مجرمي الحرب لن يفلتوا من العقاب، حسب وصفها.

 

بكين ترد 

 

وكانت الولايات المتحدوة كررت مراراً في السابق اتهاماتها لإيران وكوريا الشمالية والصين بدعم موسكو. فيما نفت طهران وبكين الأمر، وأكدتا عدم تحيزهما لأي جهة في الصراع الروسي الأوكراني. على الرغم من كافة المعلومات التي أكدت سابقاً استعمال القوات الروسية لطائرات درون إيرانية فوق الأراضي الأوكرانية.

 

وبدوره أكد وزير الخارجية الصيني وانغ لي، اليوم، على ضرورة تجنب خوض أي حرب نووية تحت أي ظرف، مؤكداً أن نظرة واشنطن لبكين خاطئة جداً.

 

وأوضح المسؤول الصيني أن بكين ليست جزءاً من الأزمة في أوكرانيا “لكنها لن تبقى مكتوفة الأيدي”، مشيراً إلى أن “بعض الأطراف” لا تريد الحل السلمي للأزمة الأوكرانية.

 

نائبة الرئيس الأمريكي تهاجم 3 دول.. وبكين ترد: لن نبقى مكتوفي الأيدي
نائبة الرئيس الأمريكي تهاجم 3 دول.. وبكين ترد: لن نبقى مكتوفي الأيدي

اقرأ أيضاً || الخطأ الذي لم يقع به بايدن وقعت به نائبته.. فيديو غريب لـ هاريس قلّبت فيه السياسة الأمريكية للحظات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى