اخبار العالم

أردوغان يكشف عن سلاح جديد “سيغير قواعد اللعبة” في العالم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه بفضل سفينة TCG ANADOLU محلية الصنع، ستصبح تركيا دولة رائدة في مجال التقنيات والأنظمة والحلول التي تغير قواعد اللعبة في العالم.

وأشار أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته الاثنين، في مراسم تسليم حاملة الطائرات السفينة “TCG ANADOLU” إلى قيادة القوات البحرية التركية، أن هذه السفينة تتمتع بمواصفات تمكنها عند الضرورة من القيام بعمليات عسكرية وإنسانية في كل مكان حول العالم.

وأوضح أن “TCG ANADOLU” أول سفينة حربية من نوعها في العالم، مبيناً أنه يمكن لأكبر وأضخم المروحيات والمسيرات أن تهبط عليها وتقلع منها.

وتابع، “نرى في سفينة TCG Anadolu رمزاً يعزز مكانة تركيا في المنطقة والعالم، وبفضلها ستصبح تركيا دولة رائدة في مجال التقنيات والأنظمة والحلول التي تغير قواعد اللعبة في العالم”.

وأشار إلى إمكانية استخدام السفينة في الكوارث الطبيعية والعمليات الإنسانية، حيث تضم على متنها مستشفى وغرفة عمليات متكاملة. وقال أردوغان “تم تطوير جميع أنظمة الأسلحة وأجهزة الاستشعار التي سيتم وضعها على الفرقاطات التركية بموارد محلية ووطنية”.

ولفت خلال كلمته إلى أن أنقرة قررت “رفع ميزانية الصناعات الدفاعية إلى 75 مليار دولار، حيث بلغ عدد مشاريع الصناعات الدفاعية في تركيا 750، وعدد شركات الصناعات الدفاعية 2700”.

أردوغان يكشف عن سلاح جديد "سيغير قواعد اللعبة" في العالم
أردوغان يكشف عن سلاح جديد “سيغير قواعد اللعبة” في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى