أخبار العالم

رصاصتان تشعلان سباق الانتخابات التركية.. حزب معارض لأردوغان يطلق “اتهامات لاذعة”

تحدثت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، عن هجوم مسلح تعرض له مقر حزب “الجيد” التركي في إسطنبول، ليشتعل بعدها الخطاب التنافسي في الانتخابات التركية المقبلة، دون أن يخلو من نبرة الوعيد والتهديد.

 

رصاصتان تشعلان سباق الانتخابات التركية 

 

وأطلقت زعيمة الحزب ميرال أكشنار تهديدات على مرحلتين، أولاً عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل “تويتر”، وثانياً بعدما توجهت إلى مكان الحادثة، لتدلي بمؤتمر صحفي هناك.

 

ووفق المعلومات التي نشرها “مكتب والي إسطنبول” ضمن بيان، يوم الجمعة، تم تنفيذ الهجوم المسلح على المقر الواقع في منطقة زيتن بورنو حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

 

وأوضح البيان أن “رصاصة أصابت نافذة مبنى الحزب، بينما أصابت أخرى كرسي الكافيتريا”، في وقت وصل عدد كبير من رجال الشرطة إلى مكان الحادث فور إخطار الموجودين في المبنى.

 

ولم يُقتل أو يُصب أحد في الهجوم، بينما فتحت السلطات تحقيقا، وعلم أن المهاجم فر بينما بدأت السلطات بالوصول إلى مكان الحادث، حسب وسائل إعلام تركية.

 

ويعتبر “حزب الجيد” وزعيمته، ميرال أكشنار أحد أركان “تحالف الأمة” المعارض، الذي يقف في الضفة المقابلة لتحالف الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر تنظيمها في الرابع عشر من شهر مايو المقبل.

 

وكان هذا التحالف المعارض قد اتفق على تسمية زعيم “حزب الشعب الجمهوري”، كمال كلشدار أوغلو كمنافس للرئيس التركي، رجب طيب إردوغان في الانتخابات.

 

المرأة الحديدية تهاجم أردوغان 

 

وقبل وصولها إلى مقر حزبها، الذي تعرض للهجوم المسلح، نشرت أكشنار التي توصف في البلاد بـ”المرأة الحديدة” تغريدة وجهت فيها عبارات قاسية ضد الرئيس التركي، رجيب طيب إردوغان، ملمحة إلى مسؤوليته عما حصل.

 

وبعد وصولها إلى مقر الحزب قالت: “أنا لست خائفة يا طيب بيه. لقد أصيب حزبنا بتهديد رجب قبل الانتخابات التركية بـ 1.5 شهر”.

 

وأضافت: “لا يمكن أن تكون تركيا دولة قبلية، ومن غير المقبول تخويف الأحزاب قبل 1.5 شهر من الانتخابات. الرجل الذي يخيف أكشانر لم يولد من أمه. لا أخاف إلا من الله تعالى”.

 

يأتي الهجوم المسلح والعبارات القاسية من جانب السياسية أكشنار بعد أيام من تبادل كلمات لاذعة بينها وبين الرئيس التركي.

 

رصاصتان تشعلان سباق الانتخابات التركية.. حزب معارض لأردوغان يطلق "اتهامات لاذعة"
رصاصتان تشعلان سباق الانتخابات التركية.. حزب معارض لأردوغان يطلق “اتهامات لاذعة”

اقرأ أيضاً تركيا تعتمد ترشيح أردوغان وكليجدار أوغلو للانتخابات الرئاسية المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى