دولي

تركيا وإيران ترفضان تصنيف واشنطن لجماعة “الإخوان المسلمين”

تركيا وإيران ترفضان تصنيف واشنطن لجماعة “الإخوان المسلمين”

رفضت كل من تركيا وإيران تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لجماعة “الإخوان المسلمين” على أنها جماعة إرهابية.

إيران تنتقد القرار

وانتقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، خطة الولايات المتحدة الأمريكية لتصنيف جماعة “الإخوان المسلمين” منظمة إرهابية.

وقال ظريف للصحفيين على هامش مؤتمر “حوار التعاون الآسيوي”، من العاصمة القطرية الدوحة يوم الأربعاء، إن ”الولايات المتحدة ليست في وضع يؤهلها بأن تبدأ في تصنيف الآخرين كمنظمات إرهابية ونحن نرفض أي محاولة أمريكية فيما يتعلق بهذا الأمر… الولايات المتحدة تدعم أكبر إرهابي في المنطقة، وهي إسرائيل“.

وأضاف “نحن نرفض أي محاولة من جانب الولايات المتحدة في هذا الصدد. الولايات المتحدة تدعم أكبر إرهابي في المنطقة، وهي إسرائيل”.

تركيا تحذر!!

من جهته حذر حزب “العدالة والتنمية” واشنطن أمس الثلاثاء، من اتخاذ الإدارة الأمريكية قراراً بتصنيف جماعة “الإخوان المسلمين، تنظيماً إرهابياً”.

وقال عمر تشيلك، الناطق باسم الحزب، إن “القرار الأمريكي المحتمل بشأن تصنيف الإخوان تنظيما إرهابيا سيشكل ضربة كبيرة لمطالب التحول الديمقراطي في الشرق الأوسط”.

وأضاف تشيلك، أن “القرار ستكون له نتائج تعزز معاداة الإسلام في الغرب وتقوي موقف اليمين المتطرف في بقية المناطق أيضاً”.

يشار إلى أن السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، كانت قد أعلنت في وقت سابق أن الإدارة الأمريكية تعمل لإدراج “الإخوان المسلمين” على قائمة التنظيمات الإرهابية.

وقالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد تشاور مع فريق الأمن القومي وقادة المنطقة الذين يشاركونه قلقه وهذا التصنيف يسير في طريقه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق