الشأن السوري

إيران تنقل مركز إمداداتها من مطار دمشق إلى مطار T4 فما حقيقة ذلك!!

تستعد الميليشيات الإيرانية المتمركزة في محيط مطار دمشق الدولي بالعاصمة، نقل مركز إمدادتها نحو مطار T4 أو ما يعرف بـ قاعدة “التياس” العسكرية، الواقع بالريف الشرقي لمحافظة حمص، تفاديًا للغارات الإسرائيلية المستمرة على القواعد الإيرانية.

تحرّكات بمحيط قاعدة التياس

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ مطار T4 أو قاعدة “التياس”، تشهد المناطق المحيطة به منذ نحو 3 أيام، حالة استنفار غير مسبوقة، وسط انتشار حواجز عسكرية مكثّفة إلى جانب دوريات مشتركة.

وأضاف أنه تم نصب عدة خيم في محيط المطار، كـ نقاط عمل مؤقتة، دون معرفة الأسباب، وذلك بعد يومين على وصول بيوت إسمنتية تمّت مباشرة العمل بها.

وأوضح مراسلنا أنه تمت مشاهدة أحد الضباط الإيرانيين المشرفين على عمليات النقل، يقوم باستلام إحدى الشحنات يُرجح أنها معدات عسكرية ولوجستية، بالإضافة إلى تفقّده نقاط انتشار العناصر، ومتابعة الدوريات المسيّرة.
مشيرًا إلى أنَّ المنطقة لم تشهد أي تواجد لقوّات النظام منذ فترات طويلة.

صحيفة عبرية تؤكّد التحرك الإيراني

بدورها نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية تقريرًا قالت من خلاله، إنَّ “الحرس الثوري الإيراني بدأ في الأيام القليلة الماضية استعداداته لنقل مركز إمداده إلى مطار”. T4 الواقع بين حمص وتدمر،

مشيرًة إلى أنَّ مطار T4 تعرّض لأكثر من استهدافين من قبل سلاح الجو الإسرائيلي خلال شهري فبراير ومايو العام الفائت.

ويعرف مركز الإمدادات العسكري الإيراني الحالي بـ “بيت الزجاج” ويقع داخل مطار دمشق الدولي، على مسافة بعض الأمتار من المبنى الرئيسي للمطار.

واتخذته إيران خلال السنوات الخمسة الأخيرة، مركزًا لإدارة عملياتها العسكرية في سوريا، ويضم مستودعات للأسلحة، ومراكز استقبال للخبراء الإيرانيين وأخرى لتدريب القوّات.

وتعرّض المركز لقصف مباشر من قبل الطيران الإسرائيلي، لأكثر من مرتين، وأشارت صحف عبرية حينها إلى الاستهداف أصاب مواقع ومستودعات خاصّة بالميليشيات الإيرانية و”حزب الله”.

2452019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى