أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجيش التونسي يصدر تعميماً عاجلاً وسط انهيار النظام الصحي ودول عربية تستجيب

أصدر الجيش التونسي، اليوم الثلاثاء، تعميماً للمواطنين بعد تأزم الوضع الصحي في البلاد وانهيار النظام الصحي نتيجة تفشي فيروس كورونا.

الجيش التونسي يصدر تعميماً

وطالب الجيش التونسي خريجي التخصصات الطبية وشبه الطبية ممن تنطبق عليهم شروط التجنيد، المسارعة بالتقدم من أجل المشاركة في مواجهة فيروس كورونا.

ودعت وزارة الدفاع التونسية في بيان، من لم يتجاوز السن القانونية من خريجي التخصصات الطبية وشبه الطبية إلى التقدم بداية من يوم غد الأربعاء، إلى مراكز التجنيد لوضعهم على ذمة وزارة الصحة التونسية، للمشاركة في عمليات مواجهة الوباء.

وشدد البيان على ضرورة إحضار بطاقات تعريف وطنية، ونسخة من الشهادة العلمية المتحصل عليها، لإتمام إجراءات التجنيد.

اقرأ أيضاً:  شاهد|| أطباء تونسيون يستغيثون لإنقاذ البلاد و والي العاصمة يعترف بخروج الأمور عن السيطرة

وجاء في البيان “نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا في الفترة الأخيرة، وما تخوضه من حرب ضد جائحة كورونا، وتنفيذاً لقرارات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتعلقة بتعبئة كل الإمكانيات المادية والبشرية لمكافحة هذه الجائحة”.

امتيازات وإغراءات للتعبئة العامة

وأوضح الجيش التونسي أن المجندين سوف يتمتعون بمزايا مختلفة، لها علاقة بشروط الانتداب في القطاع العام، إضافة إلى المنحة الخاصة بأداء الخدمة الوطنية لدى وزارة الصحة.

ولفت البيان إلى أن التجنيد في هذه الجائحة سيتم اتخاذه بالاعتبار في عمليات الإحصاء، وسيخضع إلى تراتيب خاصة فيما يتصل بمدة الخدمة الوطنية وفترة التكوين الأساسي وإجراءات التعيين.

اقرأ أيضاً: بعد خروج الأمور عن السيطرة.. الإمارات تمد تونس بمئات آلاف الجرعات من لقاح كورونا

يأتي ذلك بعد أن تفتشت سلالات متعددة من فيروس كورونا في تونس وسط انهيار للنظام الصحي في البلاد وتحذيرات من منظمة الصحة العالمية حول الأمر.

حيث كانت منظمة الصحة العالمية قد طالبت العالم بضرورة إغاثة تونس، مؤكدة صعوبة الوضع بها، وأن وفيات كورونا وصلت أرقاما قياسية هي الأكثر في المنطقة العربية وشمال إفريقيا، وقد استجابت لذلك عدة دول عربية وقدمت مساعدات لتونس بينها السعودية والإمارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى