أخبار العالم العربي

بعد استهداف السفن بالبحر الأحمر.. قيادي حوثي يوجه رسالة إلى مصر

بعد أن تبنّى الحوثيون، مساء أمس الأحد، استهداف سفن بريطانية وأمريكية في البحر الأحمر، وجه قيادي حوثي رسالة إلى مصر.

 

قيادي حوثي يوجه رسالة إلى مصر

 

ووجه عضو المجلس السياسي الأعلى لدى جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، رسالة لمصر بعد استهداف سفينتين قالت الجماعة إنهما “إسرائيليتان”، أشار فيها إلى أن “مشروع قناة بن غوريون” المزعوم “بات من الماضي”، على حد قوله.

 

وقال الحوثي عبر صفحته على “إكس”: “بفضل الله… بعد عمليات البحرية اليمنية نصرة لغزة نقول للأخوة الاشقاء المصريين: حلم الكيان المحتل بشق قناة بن غوريون بات من الماضي”.

 

وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأحد، استهداف ما قالت إنهما “سفينتين إسرائيليتين” لدى مرورهما في مضيق باب المندب جنوبي البحر الأحمر.

 

بالمقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الأحد، إن إحدى السفن التي تعرضت لهجمات الحوثيين معرضة لخطر الغرق، وأوضح أن هاتين السفينتين ليستا تابعتين لإسرائيل.

 

وأكد هاغاري على خطورة الوضع، قائلاً: “تم إطلاق صواريخ على سفينتين تجاريتين، بصرف النظر عن دولة إسرائيل. أكرر مرة أخرى، لكي أكون واضحا: بدون أي صلة لهما بدولة إسرائيل”، حسب قوله.

 

يذكر أن “مشروع قناة بن غوريون” هو مشروع إسرائيلي “مزعوم” لبناء قناة عبر إسرائيل لربط خليج العقبة بالبحر الأبيض المتوسط، دون وجود أي تأكيدات رسمية من الجانب الإسرائيلي حول تفاصيل المشروع وهو منافس لقناة السويس.

 

بعد استهداف السفن بالبحر الأحمر.. قيادي حوثي يوجه رسالة إلى مصر
بعد استهداف السفن بالبحر الأحمر.. قيادي حوثي يوجه رسالة إلى مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى