الشأن السوري

جيش حلب يتصدى لمحاولات تقدم النظام ويستعيد نقاط استراتيجية

قال العقيد ” أحمد حمادة ” الناطق باسم الفرقة الشمالية في تصريح خاص لوكالة خطوة الإخبارية  إن ميليشيات الأسد تقدمت اليوم الخميس الأول من ديسمبر إلى نقاط في حي الشيخ سعيد الهام و الاستراتيجي كونه يقع على طريق المطار و قريب من حي الراموسة جنوبي مدينة حلب، حيث تم اليوم استرداد نقاط من الحي و قتل أربعين عنصراً من الميليشيات وجرح العشرات بالإضافة إلى أسر أربعة عناصر أفغان.

و أضاف العقيد ” حمادة ” أن فصائل الثوار قامت كذلك باستعادة حي المعصرانية القريب من مساكن البحوث وتمكنت من استرداد المنطقة واغتنام دبابة و تكبيد الميليشيات قتلى و خسائر أخرى، وتم صد تقدم الميليشيات عن حي حشكل و صلاح الدين بحلب المحاصرة، و اشتباكات باتجاه منطقة الملاح وتصدى لها الثوار أيضا في محاولة للميليشيات بالتقدم شمال حلب.

و أكد العقيد توحد فصائل حلب كافة ماعدا عناصر جبهة فتح الشام تحت اسم ” جيش حلب ” و تم تعيين قائد عسكري يدعى ” أبو بشير معارة ” وقائد عام يدعى ” أبو عبد الرحمن نور ” وذلك بهدف الدفاع عن المدينة المنكوبة و عدم الاستسلام و وقف هجوم العدو، بالإضافة إلى استلام زمام المبادرة.
و أشار ” حمادة ” إلى أن الدول الغربية ذريعة تستخدم ورقة جبهة فتح الشام ذريعة لقتل و تدمير حلب كما تم استخدام داعش ذريعة لدخول الروس لتدمير و احتلال سوريا
فعناصر فتح الشام في داخل المدينة لا يتعدى عددهم 300 مقاتل، وهم من أبناء المدينة يدافعون عن أهلهم ولكن الضجة الإعلامية حولهم، أما بحدود 30000 ألف من الميليشيات الإرهابية الشيعية.. هم رسل سلام… بنظر المجتمع الدولي..

وذكر العقيد إن الطفلة فاطمة أورفلي تم استخراجها اليوم من تحت الأنقاض في حي الفردوس، ومقتل أسرتها، فيما ارتكب النظام مجزرتين بحق النازحين داخل حلب خلال اليومين الماضيين إحداها في حي جب القبة راح ضحيتها اكثر من 50 مدنياً والأخرى في باب النيرب 27 قتيلاً فارين مشياً على الأقدام.

دقة عالية: http://i.share.pho.to/4667be86_o.jpeg

4667be86_o-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى