الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 23-9-2014

قـــــصف :

استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على محافظة ديرالزور لليوم ال825على التوالي , قصف مدفعي أستهدف جسر السياسية وقصف من مدفعية معسكر الطلائع على حي الحويقة وايضا مدفعية الجبل قامت بقصف حيي الصناعة والرصافة .

ريف ديرالزور : 20 غارة من قبل طيران التحالف الدولي على مدينة البوكمال وريفها في ريف دير الزور الشرقي أستهدف فيها مقرات تنظيم الدولة وكان هناك 8 غارات استهدفت منطقة التبني في الريف الغربي حيث استهدف منجم الملح حيث توجد مقرات الدولة هناك مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم وايضا كان هناك قصف صاروخي دولي على مراكز التنظيم في البوكمال .

اشتباكات:

لا شيء يذكر على مستوى الاشتباكات فالكل مشغول بغارات طيران التحالف الامريكي على مواقع تنظيم الدولة باستثناء كان هناك اشتباكات خفيفة في حي الرصافة بين الجيش الحر( كتيبة الابابيل ) وقوات النظام المتمركزة في الحي .

اسوار المطار العسكري : كذلك جبهة المطار العسكري هدوء وانتظار لما سيحدث جراء غارات الطيران الحربي على مقرات تنظيم الدولة اليوم ولم يخلو الأمر عن ضرب المطار بقذائف الهاون محلية الصنع من قبل لواء الصاعقة .

فقرة خاصة:

اليوم بدأ التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة حيث شنت طائراته أكثر من 50 غارة جوية في الرقة ودير الزور استهدفت فيها مقرات التنظيم وفي ريف إدلب استهدفت مقرات جبهة النصرة وكان رأي الشارع بين مؤيد ومعارض لهذه الضربة لماذا لم ينفذ هذا التحالف منذ ثلاث سنوات عندما كان بشار يذبح بالشعب حيث كان يذبح الطفل الصغير قبل الكبير ويغتصب النساء أمام أزواجهن ألا تلاحظون أنها حرب أبادة للشعب السوري هم من صنعوا داعش وهم من يضربها الأن ولكن من الخاسر هو الشعب الأعزل اليوم في الرقة أستشهد أكثر من 10 أشخاص مدنيين جراء قصف طيران التحالف فما ذنبهم

دير الزور الريف الشرقي نزوح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى