اخبار العالم

“إلى ما بعد بيروت”.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن توسيع نطاق الحرب بعد اغتيال قيادي بحزب الله

أعاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الجمعة، التأكيد على نيته تصعيد العمليات العسكرية في لبنان ردًا على استمرار هجمات حزب الله على الحدود.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن توسيع نطاق الحرب

 

وخلال زيارة للحدود الشمالية، أعلن غالانت عبر إذاعة الجيش: “سنقوم بتوسيع نطاق العمليات وزيادة وتيرة الهجمات داخل لبنان، وصولاً إلى بيروت وما بعدها”.

 

وتابع قائلاً: “زرت القيادة الشمالية اليوم لمراجعة تفاصيل هجوم مضاد ناجح، مثل الذي نُفذ صباح اليوم ضد أحد قادة حزب الله”.

 

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه قام باغتيال نائب قائد “وحدة الصواريخ والقذائف” في “حزب الله”.

 

وأصدر بيانًا جاء فيه: “شنت طائرة إسرائيلية هجومًا اليوم في منطقة البازورية بلبنان، أدى إلى مقتل علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله”. ولم يصدر “حزب الله” تعليقًا فوريًا على هذه الادعاءات.

 

وأبلغت وكالة الأنباء اللبنانية عن مقتل شخص في غارة نفذتها طائرة مسيرة استهدفت سيارة في بلدة البازورية بجنوب لبنان.

 

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول، تشهد الحدود اللبنانية تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” وفصائل فلسطينية.

 

ونتيجة للمواجهات، قُتل 261 من أعضاء حزب الله، 14 من حركة أمل، 12 من الجهاد الإسلامي، 13 من حماس، إضافة إلى 58 مدنيًا لبنانيًا وجنديًا وعنصرًا من قوى الأمن الداخلي، في حين أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل 17 مدنيًا وجنديًا إسرائيليًا منذ ذلك التاريخ.

 

"إلى ما بعد بيروت".. وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن توسيع نطاق الحرب بعد اغتيال قيادي بحزب الله
“إلى ما بعد بيروت”.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن توسيع نطاق الحرب بعد اغتيال قيادي بحزب الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى