اخبار العالم

أعراض مرضية تظهر على سكان شرق فلسطين الأمريكية بعد حادثة “قطار المواد الكيميائية”

ما تزال تداعيات انقلاب قطار يحمل مواداً كيميائية شرق فلسطين الأمريكية، مستمرة، حيث تناقلت وسائل إعلام صوراً لسكّان المنطقة ظهرت عليهم أعراض مرضية.

 

أعراض مرضية على سكان شرق فلسطين الأمريكية 

 

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن بعض سكان قرية “شرق فلسطين” بولاية أوهايو الأمريكية، قولهم: إنّهم أصيبوا بأعراض مثل الطفح الجلدي، والتهاب الحلق، والغثيان، والصداع، بعد عودتهم إلى منازلهم هذا الأسبوع، وأن القلق ينتابهم من أن تكون مرتبطة بتسرّب مواد كيميائية، بعد انحراف قطار محمّل بها، عن مساره قبل أسبوعين.

 

وتسبب الحادث، الذي وقع 3 فبراير/ شباط الجاري، باندلاع حريق هائل، ما دفع المسؤولين إلى إخلاء مئات الأشخاص الذين كانوا يعيشون بالقرب من الموقع، بسبب مخاوف من اشتعال مادة خطرة قابلة للاشتعال.

 

وتحدثت السُلطات حينها أنه تم تنفيس وحرق غاز كلوريد الفينيل السام، ما أدى إلى تصاعد عمود من الدخان الأسود بقي يخيّم على المنطقة أيامًا عدة.

 

مواد كيميائية خطيرة 

 

وتشمل المواد الكيميائية الأخرى المثيرة للقلق في الموقع غاز “الفوسجين”، وغاز “كلوريد الهيدروجين”، اللذين ينبعثان عند تحلل كلوريد الفينيل؛ وأكريلات البوتيل؛ وإيثيلين غلايكول أحادي البيوتيل أسيتات؛ و2-إيثيل هكسيل أكريلات، وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية.

 

وتشير الشبكة الأمريكية إلى أن مثل هذه الغازات يمكن أن تتغير عندما تتحلّل أو تتفاعل مع عناصر أخرى في البيئة، فينتج عنها مزيجًا من السموم المحتملة.

 

من جانبه، أوضح حاكم ولاية أوهايو، مايك ديواين، أنّ طلبه لحضور خبراء طبيين من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية قد حصل على موافقة، وأن المسؤولين سيصلون الأسبوع المقبل للمساعدة في دعم جهود عيادة مخصّصة للمرضى.

 

وقال ديواين: “نحن ندرك أنّ العلم يشير إلى أنّ المياه آمنة، وكذلك الهواء، لكننا أيضًا نتفهم جدًا قلق سكان شرق فلسطين“.

أعراض مرضية تظهر على سكان شرق فلسطين الأمريكية بعد حادثة "قطار المواد الكيميائية"
أعراض مرضية تظهر على سكان شرق فلسطين الأمريكية بعد حادثة “قطار المواد الكيميائية”

شاهد|| بالفيديو|| انبعث منها دخان برتقالي.. انقلاب شاحنة محملة بحمض النتريك يثير “ذعراً” في الولايات المتحدة بعد تحذيرٍ حكومي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى