اخبار العالم

شاهد|| الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لمدينة تحت الأرض تابعة لحماس وقيادي بالحركة يرد

نشر الجيش الإسرائيلي فيديو توضيحي، اليوم الجمعة، يتحدث عن مدينة أنفاق تحت الأرض تابعة لحماس، مهددة بقصف الموقع الذي يحوي مستشفى.

 

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن موقع لحماس

 

وزعم الجيش الإسرائيلي أن أسفل مستشفى الشفاء توجد أنفاق تستخدمها حماس كدرعٍ واقٍ، وأن هناك وقود في المستشفيات في قطاع غزة تستخدمه حماس لبناها التحتية.

 

وادعى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أن حماس “تسرق” الوقود من “الأونروا” وتستخدم المتوفر منه في المستشفيات للتدمير، وأن لدى حماس مخزون كبير من الوقود يستخدمونه لحاجتهم فقط.

وقال أدرعي: “هناك عدة مجمعات تحت أرضية في مستشفى “الشفاء” والتي يستخدمها قادة حماس لتوجيه نشاطاتها. كما هناك نفق يصل الى المستشفى ويسمح الدخول الى مقر قيادة حماس ليس عن طريق الدخول الى المستشفى”.

 

وأضاف: “يقع داخل المستشفى مركز سيطرة تابع لجهاز الامن الداخلي في حماس حيث يحضره المسلحون في الاوقات الاعتيادية والطوارئ. كما ويحتوي المستشفى على مقر قيادة إرهابي يتم منه توجيه عمليات لإطلاق القذائف الصاروخية، وتوجيه القوات، وتخزين الوسائل القتالية، والأسلحة والذخيرة”.

 

حركة حماس ترد

 

من جانبها قالت حركة حماس إن “ما يروّج له الاحتلال “دعاية مضللة وكاذبة وجميع قيادات حماس في بيوتهم وليسوا في المستشفيات”.

 

وأضافت أن “الاحتلال يقتل الأطفال والنساء دون تمييز، وأن المقاومة ما تزال تدير المعركة بقوة”.

 

اقرأ المزيد أمريكا تعترف بما جرى لقوات خاصة مشتركة مع إسرائيل.. الفصائل الفلسطينية لقنتها درساً لن تنساه

 

وأشارت إلى أن “الاحتلال يدمر البنية التحتية في قطاع غزة وعلى رأسها المنازل والمستشفيات”.

 

وأكد القيادي في حركة حماس عزت الرشق، أن ما ورد على لسان الجيش الإسرائيلي لا أساس له من الصحة، وأن هذه الادعاءات تضاف ‘لسلسلة الأكاذيب التي يبني عليها الاحتلال روايته”، حسب وصفه.

 

وحذر الرشق من مجزرة جديدة، مطالبا قادة الدول العربية والإسلامية ودول العالم التحرك لوقف جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

 

شاهد|| الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لمدينة تحت الأرض تابعة لحماس وقيادي بالحركة يرد
شاهد|| الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لمدينة تحت الأرض تابعة لحماس وقيادي بالحركة يرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى