اخبار العالم

السر في الهوامش.. خطأ بسيط قد يفك لغز هوية مسرب وثائق البنتاغون الخطيرة

ما تزال تداعيات قضية الوثائق السرية المسربة حول الحرب في أوكرانيا وتجسس الولايات المتحدة على حلفائها في كوريا الجنوبية وإسرائيل وغيرهما تشغل واشنطن التي تسعى جاهدة لاكتشاف هوية مسرب وثائق البنتاغون، حيث كشف مسؤولون أمريكيون كبار أن تلك الوثائق ربما جرى تسريبها من شخص مطلع عليها.

– هوية مسرب وثائق البنتاغون

ومؤخراً، تداول مستخدمو تطبيق التواصل الفوري “تليغرام” وثائق ربما تظهر هوية الشخص الذي سرّب الوثائق، حيث يتمحور الدليل الذي قد يقود لكشف هوية المسرب حول وجود دليل باللغة الإنجليزية بشأن الصيد في الخلفية.

ووفقاً للتحقيقات الأولية فإن هناك صوراً عدة تحتوي على ما هو أكثر من الوثائق، والمقصود أشياء على هوامش الوثائق، وهو ما قد يمثل أدلة إضافية.

وتعليقاً على ما سبق، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: إن المحققين سينظرون في الأدلة التي تظهر في هوامش الصور التي يمكن أن تساعد في كشف هوية المسرب.

فيما نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي سابق في “البنتاغون” قوله: “إن التركيز ينصب حالياً على أن التسريب هو شأن أمريكي، لكون كثير من الوثائق كانت بأيدي الأمريكيين فقط”.

ومع ذلك، لم يستبعد المسؤولون الأمريكيون احتمال تورط عناصر مؤيدة لروسيا في التسريب، لكن التحقيقات التي تجريها وزارة العدل الأمريكية لا تزال في مراحلها المبكرة.

والجدير ذكره أن هذا يعتبر أكبر تسريب للوثائق في الولايات المتحدة منذ تسريب وثائق “ويكيليكس” قبل سنوات وشملت حينها 700 ألف وثيقة.

السر في الهوامش.. خطأ بسيط قد يفك لغز هوية مسرب وثائق البنتاغون الخطيرة
السر في الهوامش.. خطأ بسيط قد يفك لغز هوية مسرب وثائق البنتاغون الخطيرة

اقرأ أيضا:

))بعد تسريبات الوثائق السرية التي ورطت أمريكا مع كوريا الجنوبية.. كيف رد البنتاغون على سول

)) لص تركي يسرق أموال التبرعات من داخل أحد المساجد ثم يتظاهر بالصلاة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى