الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 10-7-2014

المليحة : شنّ الطيران الحربي اليوم أربعة غارات جوية على بساتين بلدة المليحة كما سقط صاروخ ارض ارض على اطراف البلدة من جهة بساتين كفر بطنا يأتي ذلك بعد تصعيد لجيش النظام بعد بضعة أيام من الهدوء خلال الفترة الماضية حيث استطاع جيش النظام أن يحكم السيطرة على محيط بلدة المليحة ، ومن جهة أخرى استهدفت كتائب المدفعية التابعة لفيلق الرحمن في جبهة المليحة مناطق تمركز قوات النظام بمدفع الهاون وتم تحقيق إصابات فيها .

عين ترما : قصف متقطع بقذائف الهاون استهدف البلدة حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط .

مسرابا : استمرار الاشتباكات في مسرابا بين تنظيم الدولة الإسلامية وجيش الإسلام طوال ليلة امس وسط حظر تجول في المدينة وإغلاق المحلات التجارية وقطع الطرقات المؤدية إلى البلدة وقد تم خروج جميع عناصر الدولة من داخل المدينة وانتقال المعارك إلى المزارع في منطقة الشرقية و استشهاد 3 مدنيين من بينهم طفل لا يتعدى الثالثة عشر من العمر وجد مقتولاً و يعتقد انه من بلدة بيت سوى المجاورة .

خان الشيح : قام الطيران المروحي اليوم بإلقاء أكثر من عشرة براميل متفجرة على البلدة استهدفت هذه البراميل محيط شارع نسلة ومحيط شارع فاطمة وتزامن مع هذا قصف من تلة الكابوسية استهدف محيط المخيم الغربي ما أدى إلى دمار في المنطقة وأضرار مادية كبيرة .

الكسوة : شنَّ الثوار اليوم هجوما على مقرات وثكنات تابعة للفرقة السابعة واللواء 88 في محيط مدينة الكسوة بريف دمشق .

الطيبة : قصف مدفعي من قوات النظام في جبل سلح الطير وجبل المضيع استهدف بلدة الطيبة اليوم والجيش الحر يفجر عربة BMB على جبهة الطيبة بلغم ارضي وتحقيق إصابة مباشرة .

 

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى