أخبار العالم

ترامب لـ اليهود: أنتم ناكرو جميل

 

انتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب اليهود الأمريكيين اليوم الأحد، وطالبهم بأن “يتعاونوا” واتهمهم بعدم التقدير الكافي لدعمه لإسرائيل، مشيرا إلى أنه يتمتع بشعبية كبيرة بين الإسرائيليين لدرجة أنه يمكن أن يكون “بسهولة” رئيس وزراء منتخب.

 

ترامب ينتقد اليهود

 

وفي بيان نُشر على منصته الخاصة بالتواصل الاجتماعي Truth Social ، قال ترامب إنه “لم يقم أي رئيس بأكثر مما قدمته من أجل إسرائيل”، وتساءل عن سبب “تقدير الإنجيليين الرائعين لهذا الأمر أكثر بكثير من شعب الدين اليهودي، وخاصة أولئك الذين يعيشون في إسرائيل و الولايات المتحدة.”

وأضاف الرئيس السابق – الذي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان وتوسط في اتفاقات إبراهيم بين إسرائيل ودول المنطقة – إن هذه “قصة مختلفة” في إسرائيل وأنه يتمتع هناك “بأعلى شعبية في العالم “، إلى حد القول إنه” يمكن أن يكون بسهولة رئيس للوزراء “.

ترامب

وحث رئيس أمريكا السابق اليهود في الولايات المتحدة على “العمل معاً وتقدير ما لديهم في إسرائيل – قبل فوات الأوان!” ولم يخض في التفاصيل حول ما يمكن أن يحدث.

وسبق أن انتقد الرئيس السابق اليهود الأمريكيين بسبب ما يعتبره افتقارهم الملحوظ للامتنان والدعم وغالباً ما خلط المصالح الإسرائيلية مع مصالح اليهود الأمريكيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى