اخبار سوريا

روسيا تتحدث عن ١٢ مواجهة مع أمريكا بسماء سوريا خلال يوم

تحدثت قاعدة حميميم الروسية، مساء أمس الثلاثاء، عن 12 مواجهة بين مقاتلات روسية ونظيرتها الأمريكية في سماء سوريا خلال يوم واحد.

 

مواجهات في سماء سوريا

 

وقال اللواء البحري فاديم كوليت: “إن قوات “التحالف” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا انتهكت بروتوكولات منع الاصطدام 12 مرة، خلال اليوم الماضي”.

 

وجاء في البيان: “سُجل خلال النهار 12 حالة انتهاك للتحالف لبروتوكولات تفادي الاصطدام الموقعة في 9 ديسمبر (كانون الأول) 2019، إثر قيامه برحلات جوية لطائرات من دون طيار لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي”.

 

وأضاف أيضًا أنه في منطقة التنف قد تم رصد 13 انتهاكًا في اليوم، بواسطة ثلاث أزواج من مقاتلات “إف-35” وزوج من مقاتلات “إف-16” وزوج من مقاتلات “رافال”، بالإضافة إلى ثلاث طائرات مسيرات متعددة الأغراض من طراز MQ-1C تابعة لـ “التحالف”.

 

وفي وقت سابق، أعربت روسيا عن قلقها حيال “انتهاك التحالف الدولي بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا،” حسب وصفها.

 

وصرّح العميد أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا “قاعدة حميميم”: “أن روسيا قلقة من الانتهاكات المنهجية لبروتوكولات عدم التضارب المتعلقة بتحليق طائرات “التحالف” دون طيار فوق شمالي سوريا”.

 

وتتحدث روسيا وأمريكا عن مواجهات بين مقاتلاتها الجوية في سماء سوريا منذ أكثر من شهرين في تصعيد لافت، تزامناً مع تحركات أمريكية على الأرض شرق سوريا لم تتضح أهدافها.

 

روسيا تتحدث عن ١٢ مواجهة مع أمريكا بسماء سوريا خلال يوم
روسيا تتحدث عن ١٢ مواجهة مع أمريكا بسماء سوريا خلال يوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى