اخبار سوريا

ملخص دمشق اليومي 6-9-2014

الوضع العام:

استنفار كامل في كل شوارع دمشق وحالة أمنية غريبة جداً خوفاً من دخول عناصر الجيش الحر وخاصة بعد التقدم من جهة الدخانية وصمود جوبر …

 

شارع خالد بن الوليد: يشهد انتشار لعناصر الأمن باللباس العسكري والسلاح والعتاد الكامل وحاجز كبير عند قيادة الشرطة يقوم بإيقاف جميع الشباب وتفييشهم وإيقافهم من قبل عناصر مخفر القنوات.

 

شارع الأمين: يشهد استنفار غريب وحركة كبيرة للعناصر ويعد جي الشاغور الخزان البشري لعناصر الدفاع الوطني الذين يقاتلون على جبهة الكباس والدخانية .

 

شارع الزاهرة: يشهد استنفار أكبر من المعتاد واعتقال العديد من الشباب اليوم وأخذهم إلى السخرة ووضع الدشم على الخط الأول ومقابل قناصة الجيش الحر ويوضعون ككبش فداء .

كفرسوسة: جميع عناصر حواجز كفرسوسة تلبس الجعب والخوزة على راسها اضافة الى التدقيق و التفتيش للصناديق السيارات, اضافة الى وضع متاريس جديدة (اكياس رملية ) في منطقة الجوزة في الحديقة المطلة على المتحلق.

 

الميدان: حاجز جامع الحسن وحاجز كازية المجتهد يدققون على السيارات بشكل كبير جداً والزحام شديد على طول شارع خالد بن الوليد من الميدان إلى النصر وكان المسؤول الأول عن الحاجز هو الذي يقوم بالتفتيش بنفسه على الحاجز على غير العادة.

 

الاطفائية: قوات النظام تقوم بإيقاف جميع الشبان المارة من أمام “قيادة شرطة دمشق” في منطقة الإطفائية بدمشق مساء اليوم، وتدقيق على بطاقاتهم الشخصية والتأكد من كونهم غير مطلوبين للأفرع الأمنية.

 

جسر الرئيس: حادث سير قرب جسر الرئيس يسفر عن إصابة مواطن بجراح خطيرة وتم إسعافه إلى المشفى .

ساحة الأمويين: استهداف مبنى هيئة الأركان في ساحة الأمويين بقذيفة صاروخية عصر اليوم وأنباء غير مؤكدة حول سقوط قذيفة في منطقة المهاجرين كما ارتقى شخص واصيب آخرين جراء سقوط قذيفة هاون في سوق الهال بالزبلطاني وحي الشاغور بدمشق القديمة .

جرمانا – الكباس – الدويلعة: سقوط عدة قذائف صاروخية ظهر اليوم على هذه المناطق وسط استمرار حالة النزوح بعد اشتداد المعارك في محيط هذه المناطق.

وايضا قوات النظام ترسل منذ صباح تعزيزات عسكرية إلى مناطق الكابس و الدويلعة وكشكول من أحياء دمشق القديمة وخاصة عناصر الشبيحة في حي الشاغور

الحرجلة: أعتقال شاب من أهالي حي القدم المهجرين أثناء خروجه من المسجد.

ركن الدين: قوات النظام تطلق الرصاص الكثيف في منطقة ركن الدين ظهر اليوم أثناء تشيع عدة عناصر من الشبيحة .

القابون: اشتباكات عنيفة تدور الآن في حي القابون شرق دمشق وأطراف حي تشرين المجاور بين قوات النظام والجيش الحر.

جوبر: تعرضت المدينة الى 13 غارة جوية وايضا القصف بالصواريخ المظلية وتزامن القصف الى اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام محاولاً الجيش الحر التقدم الى ساحة العباسيين.

 

منوع:

تشهد شوارع دمشق منذ الصباح حركة كثيفة لسيارات الإسعاف ناقلةً قتلى وجرحى قوات الأسد إلى المشافي العامة والعسكرية من محاور الاشتباكات على أطراف حي جوبر الدمشقي.

دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى