الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 12-9-2014

القصف  :

الحولة :  شهدت كل من تلدو  و الأحياء الغربية  لكفرلاها   من الحولة لقصف من قبل قوات النظام  المتمركزة بحاجز مؤسسة المياه وحاجز قرمص  من جهة أخرى شيعت مدينة تلذهب بالحولة  الشهيد رامز محمد العباس بغرفة العمليات في المشفى الميداني في مدينة الرستن

الوعر : استمر النظام الهمجي لليوم الثاني على التوالي باستهداف الحي بقصف عنيف جدا مستخدما الدبابات والهاون الثقيل وصولا الى صواريخ الارض ارض حيث قام باستهداف الحي قرب المدرسة الشرعية التي تحوي مئات النازحين من احياء حمص القديمة بأحد الصواريخ مخلفا اربع شهداء اثنان منهم اطفال وامرأة ورجل مسن وقامت عربات الشيلكا بفتح نيران رشاشاتها علي منازل المدنيين من منطقة البساتين ومن الكلية الحربية والغابة.

الرستن : قامت قوات النظام اليوم باستهداف المدينة بالصواريخ والمدفعية الثقيلة مخلفة ورائها عدد كبير من الجرحى بينهم اطفال ونساء تم نقلهم الى المشافي الميدانية في المنطقة.

الغنطو : استهدفت قوات النظام القرية اليوم بقذائف الدبابات ومدافع ال ٥٧ موقعة دمار كبير في منازل المدنيين والاراضي الزراعية.

تلبيسة : استهدفت قوات النظام اليوم المدينة بالأسطوانات المتفجرة والمدفعية الثقيلة والدبابات من قبل حواجز النظام و شبيحته المتمركزة في قرية جبورين الموالية للنظام.

الاحياء الموالية للنظام :  قامت الكتائب الاسلامية في الريف الشمالي للمدينة باستهداف حيي الزهراء ووادي الذهب بصاروخي غراد .

الاشتباكات :

الوعر : اشتباكات عنيفة دارت ببن كتائب الثوار وقوات النظام على جبهة الجزيرة السابعة والبساتين استخدمت فيها قوات النظام الشيلكا و الدوشكا في تمشيط التكتلات.

تلبيسة : اشتباكات قوية دارت في الجهة الغربية للمدينة بين قوات الجيش الحر وقوات النظام.

جبل الشاعر : اشتباكات دارت بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط جبل الشاعر في الريف الشرقي للمدينة.

حمص تلبيسة المآذن المدمرة نتيجة القصف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى