اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 26-9-2014

القصف :

عين ترما : قصف من الطيران الحربي استهدف بلدة عين ترما ومحيطها اليوم ما أدى إلى ارتقاء شهيد وسقوط عدد من الجرحى ترافق ذلك مع قصف مدفعي استهدف المنطقة ‫.

الدخانية : شنَّ الطيران الحربي اليوم خمس غارات جوية على منطقة الدخانية و سقوط صاروخ أرض أرض على البلدة تسبب بدمار كبير، كما قامت قوات النظام باستهداف بلدة الدخانية بغاز الكلور مما أدى لحدوث حالات اختناق.

خان الشيح : تعرّضت كل من مزارع العباسة وطريق زاكية للقصف بقذائف الدبابة والرشاشات الثقيلة من الفوج 137 حيث استهدفت عربة الشيلكا المتمركزة داخل الفوج 137 الطريق الواصل إلى زاكية بعدة رشقات ولا أنباء عن إصابات.

الطيبة : تعرّضت البلدة اليوم للقصف المدفعي من قبل قوات النظام دون أن تسجل حالات إصابة.

الزبداني : ألقى الطيران المروحي اليوم برميلين متفجرين استهدف الجبل الغربي لمدينة الزبداني   وقد شهدت المنطقة تحليق مكثف للطيران المروحي.

القلمون : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارات جوية على جرود بلدة رأس المعرة  وعسال الورد وعميلة استشهادية نقذتها جبهة النصرة استهدفت حاجزا تابعا لقوات النظام وعناصر حزب الله في بلدة عسال الورد بجبال القلمون مساء الأمس سقط فيها عدد من القتلى والجرحى، وسمعت أصوات سيارات الإسعاف وهي تنقل الجثث والجرحى إلى مشافي مدينة يبرود .

الكسوة : استهدفت عربة الشيلكا المتمركزة فوق جبل المضيع منطقة البساتين بالمدينة بعدة رشقات اليوم ولا أنباء عن وقوع إصابات .

الاشتباكات :

الدخانية عين ترما : شهدت أطراف بلدة عين ترما وبلدة الدخانية اليوم معارك عنيفة منذ الصباح الباكر بين كتائب القيادة العامة في الغوطة وقوات النظام.

الطيبة : استمرار الاشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام على جبهة بلدة الطيبة الشرقية.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى