اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 14-10-2014

الوضع العام (قصف – اشتباكات)

خان الشيح : القى الطيران المروحي ليلة أمس اربعة براميل متفجرة على مزارع البلدة , أعقبه قصف مدفعي عنيف على شارع نستلة ومحيط المخيم , فيما شهد سماء المخيم اليوم تحليقا لطيران الميغ , كما عاود الفوج 137 واللواء 68 قصفهم بالمدفعية وصواريخ أرض أرض على بلدات وقرى القنيطرة المحررة تزامنا مع انطلاق معركة { القصاص العادل } هناك . فيما استشهد اليوم اثنان من أبناء المخيم { صالح شهابي – محمد شهابي } تحت التعذيب داخل سجون النظام .

داريا : تمكن مقاتلو الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام من قنص أحد عناصر النظام في الجهة الغربية من المدينة , فيما قام عناصر من لواء شهداء الاسلام بتفجير نفق جديد لقوات النظام بمن فيه من عناصر بمحيط جامع العباس .

جديدة عرطوز : تواجد ليلة أمس حاجز طيار لقوات النظام متمركز عند منطقة السكن الأول بمحيط حديقة الباسل .

الطيبة : تعرضت البلدة لقصف مدفعي من جبل المضيع وسجل سقوط عدة قذائف .

زاكية : تمنع الحواجز التابعة للنظام دخول المحروقات عن المدينة منذ عدة أيام رغم أنها في حالة هدنة معها منذ قرابة العام .

كناكر : تعرضت وعرة كناكر والطريق الواصل مع الهبارية لقصف مدفعي وتمشيط برشاش الدوشكا المتركزة فوق تل الهوى , بينما قامت قوات النظام بتدعيم تل الهوى الواقعة غرب البلدة بدبابة جلبتها من اللواء 121 بجانب ما تملكه من راجمات صواريخ و مدفعية ورشاشات ثقيلة . كما قصف اللواء 121 المجاور للبلدة بلدات وقرى ريف القنيطرة المحررة بالمدفعية الثقيلة .

الكسوة : تواصل حواجز النظام في المدينة ومنذ فترة تحصين أماكن تمركزها خوفا من اقتراب الثوار , حيث شوهدت اليوم تعزز حاجز شعبة الحزب وبناء الزهنان المجاور له مع وضع أكياس من الرمل على السطح ونوفذ الشقق الغير مسكونة .

معضمية الشام : صد الثوار محاولة تسلل لقوات النظام إلى المدينة من الجهة الغربية { الفصول الأربعة – الشياح } اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين مع قصف مدفعي عنيف على الأحياء السكنية وسجل سقوط أكثر من 25 قذيفة .

جبهة عربين:  اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وعناصر من لواء ام القرى على محور مبنى المحافظة كما دارت اشتباكات على محور أوتوستراد دمشق حمص بين عناصر من فيلق عمر وجند دمشق بالتزامن مع القصف العنيف من قبل قوات النظام لى المنطقة .

جبهة جوبر: اشتباكات عنيفة بين عناصر من فيلق الرحمن وقوات النظام بكافة الاسلحة الثقيلة منها والمتوسطة على محور المتحلق الجنوبي بالتزامن مع القصف العنيف الذي استهدف منطقة جسر الكباس ايضا قامت الكتائب المقاتلة التابعة للاتحاد الاسلامي بتعزيز نقاطها على محور جبهة طيبة ، كما قامت كتيبة المدفعية التابعة للاتحاد بتدمير دبابة في جبهة طيبة كانت تحاول الاقتحام للحي و قتل كل من كان فيها .

جبهة عين ترما:  اشتباكات بين عناصر القيادة الموحدة وقوات النظام على محور الوادي بالتزامن مع القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة المتمركزة على جبل قاسيون .

جبهة المرج :  محاولة لقوات النظام اقتحام بلدة الريحان ولكنها بات بالفشل بعد ان تصدا لها عناصر من جيش الاسلام .

دوما: شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت منازل المدنيين مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الجرحى، كما قصفت قوات النظام المدينة الفوزليكا ومدافع الـ23 مم بشكل عشوائي من جبل الضاحية.

عربين : مجزرة جديدة ترتكبها قوات النظام بعد ان ألقت حمولتها من البراميل المتفجرة على الاحياء السكنية في المدينة اسفرت الى وقوع عشرة شهداء وستين جريحا بينهم اطفال ، كما ادت الى دمار كبير في الابنية السكنية والبنية التحتية .

حمورية : شن الطيران الحربي غارة على اطراف المدينة خلفت ورائها شهيد وعشرات الجرحة كما ادة الى حصول اضرار مادية في المباني السكنية .

عين ترما : مجزرة جديدة ترتكبها قوات النظام اليوم في مدينة عين ترما وذلك اثر غارة من الطيران الحربي الذي استهدفت الاحياء السكنية خلفت ورائها ثلاثة عشر شهيدا بينهم ثلاثة اطفال وثلاثة نساء ، اضافة الى ذلك الاضرار المادية التي لحقت في المنازل والبنى التحتية للمدينة .

زبدين: ثلاثة صواريخ ارض ارض قام النظام بضربها على البلدة ادة الى وقوع اضرار مادية كبيرة على محيط بلدة زبدين كما قامت المقاتلات بشن غارات على اطراف البلدة الملاصقة لحتيتة الجرش وثلاثة جرحى من المدنيين.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى