اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 22-10-2014

القصف :
تعرضت بلدتي خان الشيح والطيبة لقصف بالمدفعية الثقيلة , حيث سجل سقوط عدة قذائف مدفعية على الطيبة التي تتعرض يوميا للقصف من جبل المضيع , بينما تعرض مخيم خان الشيح لقصف بالمدفعية الثقيلة المتمركزة على تلة الكابوسية ومن الدبابات المتمركزة على أوتوستراد السلام على محيط أوتوستراد السلام .
الاشتباكات :
كناكر : ارتقى اثنان من أبناء البلدة شهداء من جراء المعارك الدائرة في كل من معبر نصيب والقنيطرة .
الطيبة : دارت اشتباكات في البلدة , حيث تمكن عناصر من لواء الأنصار صباحا من تدمير عربة مدرعة لقوات النظام بصاروخ كونكورس , وتدمير دشمة بقذيفة مدفع بي 10 , كما تمكنوا من قنص أحد عناصر النظام على أطراف البلدة .
خان دنون : رصد اليوم على الشارع الرئيسي للمخيم مرور رافعة تحمل عربة مدرعة معطوبة لقوات النظام تبين أنه تم تدميرها على أطراف بلدة الطيبة .
جديدة عرطوز : داهمت عناصر الأمن أحد المنازل المتواجدة بشارع الكورنيش دون ورود أية حالة اعتقال .
جديدة الفضل : تم استدعاء عدد كبير من شبان البلدة للالتحاق بصفوف الاحتياط قدر عددهم بقرابة ال 500 اسم مع العلم أن الاسماء موجودة عند أحد قادة اللجان الشعبية بالمنطقة { أبو معتز الآغا } .

جبهة عين ترما : مناوشات بالاسلحة المتوسطة شهدتها الجبهة اليوم على محور المتحلق الجنوبي ومنطقة الوادي بين عناصر فيلق الرحمن بالاشتراك مع جيش الامة وعناصر قوات النظام .
جبهة عربين: اشتباكات شهدتها الجبهة اليوم على محور فرع المخابرات الجوية مع تديق الحصار عليه من قبل عناصر فيلق عمر _ جند دمشق _ لواء ام القرى مع قوات النظام مدعومة بالاسلحة والرشاشات الثقيلة تزمن ذلك مع القصف من المدفعية الثقيلة والمركز على جبهة المتحلق الجنوبي بأكملها .
جبهة تل كردي : احرز عناصر جيش الاسلام بعد اشتباكات عنيفة جرت مع قوات النظام تقدما على بعض النقاط من الجبهة .

 

10732345_299454490251854_1625050830_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى