اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 29-10-2014

قصف مدفعي وجوي

قامت طائرات النظام الحربية من طراز (الميغ) اليوم باستهداف كل من (درعا البلد وعتمان و مدينة الحارة) بغارات جوية مسببتاً اضراراً مادية دون ورود اصابات بينما استهدف الطيران المروحي تل الحارة المحرر ببرميلين كما وتم قصف المدينة بقذائف المدفعية المتواجدة ببلدة جدية.

بينما استهدف الطيران المروحي كل من (الشيخ مسكين ودير العدس) بالبراميل المتفجرة مسببا دمار هائل بالأبنية وعدد من الاصابات بجروح في بلدة دير العدس

كما قامت مدفعية النظام في الكتيبة 285 بدرعا المحطة باستهداف كل من (عتمان واليادودة) بقذائف المدفعية الثقيلة دون ورود اي اصابات.

اطلاق نار واشتباكات:

اشتبك اليوم ثوار (فرقة الحمزة وجبهة ثوار سورية ) مع قوات النظام وبشكل عنيف بالقرب من بلدة زمرين القريبة من الحارة والمحررة مؤخراً ,حيث حاولت قوات النظام مدعومة بالآليات الثقيلة اقتحام البلدة الا ان ثوار الفصائل المذكورة تصدوا لهم و كبدوهم خسائر في الارواح حيث تجاوز عدد قتلاهم العشرين حسب مقاتل من فرقة الحمزة وتم تدمير آليتين لقوات النظام ايضا.

بينما في جبهة عتمان ايضاً تصدى عناصر لواء المعتز بالله لمحاولة قوات النظام التقدم باتجاه عتمان من الجهة الجنوبية الغربية .

ايضاً استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وثوار مدينة الشيخ مسكين (لواء خالد ابن الوليد ولواء احرار الشيخ مسكين) وجبهة النصرة على جبهة الشيخ مسكين ,حيث ما يزال النظام منذ ثلاثة ايام يحاول اقتحام المدينة.

يذكر ان مدينة الشيخ مسكين محررة من الداخل بينما يحيط بها على مداخل المدينة عدة ثكنات عسكرية تتبع للواء 112 وتعتبر منطقة استراتيجية حيث تعد الخط الاخير للنظام في ريف درعا الغربي وفي الطريق الى دمشق, ويسعى كلا الطرفين جاهداً للسيطرة عليها منذ عام تقريباً.

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى