اخبار سوريا

أردوغان وماكرون يبحثان التطوّرات في سوريا

بحث الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مع نظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في اتصال هاتفي اليوم السبت، قضايا ثنائية وإقليمية أبرزها القضية السورية.

وأكد الرئيسان على أهمية “تعزيز العلاقات بين البلدين، ومواصلة الحوار، وأهمية التعاون فيما يتعلق بالأزمات الإقليمية”. بالإضافة إلى تأكيد عزمهما على تعزيز التواصل عقب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا يوم 24 يونيو / حزيران الجاري. حسبما أفادت مصادر في الرئاسة التركية.

وأشارت المصادر إلى تناول أردوغان وماكرون ” التطوّرات في سوريا، ومكافحة الإرهاب وقضايا اللاجئين ” وبدوره الرئيس التركي تحدّث عن الاتفاق الذي توصّلت إليه بلاده مع واشنطن مؤخراً، والذي يفتح آفاق التعاون بين الجانبين في سوريا، خصوصاً فيما يتعلّق بمدينة “منبج” الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية شرق حلب.

وكان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، أعلن أنّ الاتفاق بشأن “منبج” الذي توصلت إليه أنقرة وواشنطن في الرابع من يونيو / حزيران الجاري، أطلق خطاً جديداً في العلاقات التركية الأمريكية؛ كما ستجري قوّات بلاده والقوات الأمريكية “دوريات مشتركة” في المدينة. كذلك أكد وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” أنَّ واشنطن مستعدة لتطبيق خارطة الطريق المتعلقة بـ “منبج”.

المصدر: (الأناضول)

1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى