الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 5-10-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية كل من البريج وعين التل و الجندول والعويجة بالتزامن مع استهداف حي الشيخ فارس بصاروخ فيل مما ادى الى مقتل طفلين وجرحى وفي السياق ذاته استهدف قناص pkk المتواجد بالشيخ مقصود شاي منغولي (معاق) برصاصة مما ادى الى مقتله وحالة هلع  بين الاهالي.

وفي الريف الشمالي حلق طيران الاستطلاع فوق بلدات حريتان وعندان وبيانون ،أما في الريف الغربي  استهدف الطيران الحربي بلدات كفرناها وخان العسل والشاميكو وباتبو والمنصورة وجمعية زهرة المدائن مما أدى الى وقوع ٨ قتلى وعدد من الجرحى .

أما في ريف حلب الجنوبي شهدت ليلة البارحة انفجار آلية لقوات النظام في قرية رسم بكرو أدى لحريق مستودع للسلاح في القرية التابعة لقوات النظام في حين شهدت باقي بلدات وقرى الريف تحليق مكثف للطيران دون تسجيل اي قصف وفي الريف الشرقي فقد قتل أربع فتيات في قرية الدادات بريف منبج أمام منزلهن إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على جبهات الشيخ سعيد وبستان الباشا ومعمل الاسمنت ولا تقدم من كلا الطرفين فيما سيطر الثوار على قرية عزيزية ومزارع عزيزية بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

halab-h-3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى