اخبار العالم

مولدوفا تحبط “مؤامرة” وتتهم روسيا بالوقوف خلفها

قبل ساعات من انطلاق تظاهرة مناهضة للحكومة، أعلنت شرطة مولدوفا، اليوم الأحد، عن توقيف عناصر شبكة “نظمتها موسكو” بهدف زعزعة استقرار هذا البلد.

– مولدوفا تتهم روسيا بمحاولة زعزعة استقرارها

وخلال مؤتمر صحفي، قال قائد الشرطة فيوريل سيرناوتيان: “إنه عقب المداهمات مساء أمس السبت، استجوب المحققون 25 رجلا واحتُجز 7 منهم”.

وأضاف قائد الشرطة: “أن أحد الشرطيين تمكّن من التسلل إلى المجموعة التي يرأسها رجل روسي مولدوفي”، مشيراً إلى توفّر “10 ساعات” من التسجيلات المرئية والصوتية ضده.

كما أوضح أن “هناك أشخاص وصلوا من روسيا لتأدية دور تدريبي محدّد”.

مولدوفا تتهم روسيا بمحاولة زعزعة استقرارها

وأكدت السلطات المولدوفية أنها تحرّكت بعدما “تلقّت معلومات عن المجموعة من قبل الاستخبارات الروسية بشأن تنظيم أعمال لزعزعة الاستقرار في أراضينا من خلال تظاهرات”.

وفي الأسابيع الأخيرة، حشد حزب إلهان شور، قواته مجدداً ضدّ الحكومة المولدوفية، وسط تصاعد التوتر بين موسكو وكيشيناو، وبعد ظهر اليوم الأحد، انطلقت تظاهرة جديدة في العاصمة كيشيناو.

والجمعة الماضية، اتّهمت الولايات المتحدة، روسيا بمحاولة زعزعة استقرار مولـدوفا، إذ، قال الناطق باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي: “إن الولايات المتحدة تكثف عملية تبادل المعلومات بشأن النشاطات الروسية في البلاد مع مولدوفا، حتى تتمكّن من إجراء مزيد من التحقيقات وتعطيل الخطط الروسية”.

في المقابل، تسعى حكومة مولدوفا إلى تعزيز العلاقات مع المؤسسات الغربية.

والجدير ذكره أن الرئيسة المولدوفية، مايا ساندو، قالت في نهاية فبراير الماضي: “إن روسيا تقوم باستخدام مخربين متنكرين في زي مدنيين لتأجيج الاضطرابات وسط فترة من عدم الاستقرار السياسي”.

مولدوفا تتهم روسيا بمحاولة زعزعة استقرارها


 

اقرأ أيضاً:
أول شركة طيران أوروبية تعلق رحلاتها إلى مولدوفا بعد تهديدات روسيا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى