اخبار سوريا

حلفاء في الحسكة وأعداء خارجها.. اشتباكات بين قوات النظام السوري و”قسد” غربي دير الزور

اندلعت اشتباكات عنيفة، ليل أمس الثلاثاء، بين قوات النظام السوري وميليشيا “قسد” بمحيط مدينة دير الزور وريفها الغربي، وسط تدخل من طيران التحالف الدولي ومدفعيته.

وأفادت شبكة “دير الزور 24” بأنَّ الاشتباكات اندلعت بين قوات النظام السوري وميليشيا “قسد” في بلدتي الحسينية والجنينة غربي مدينة دير الزور على خلفية استهداف مدفعية “قسد” لمواقع قوات النظام بالمنطقة.

وتابعت الشبكة بأنَّ قوات النظام السوري المتمركزة بمحيط أحياء الجورة وهرابش بقلب مدينة دير الزور قصفت مواقع ميليشيا “قسد” ببلدة الجنينة.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ الاشتباكات بالمنطقة لتدمير دبابة لقوات النظام السوري، في الوقت الذي دفعت فيه قوات التحالف الدولي بعدد من العربات المدرعة للمنطقة، كما استهدف طيران التحالف مرابض مدفعية قوات النظام بعدة غارات نتج عنها تدمير مدفع ميداني.

ولفت مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إلى أنَّ مدفعية التحالف المتمركزة حقل كونيكو استهدفت قوات النظام المتمركزة على الجبل بدير الزور المدينة بعدد من القذائف.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ طيران التحالف الدولي استهدف قوات النظام السوري المتمركزة في معمل الورق عند أطراف دير الزور المدينة، ما أدى إلى نشوب حريق بالمعمل توافدت على إثره سيارات الإسعاف لنقل المصابين، فيما أسفرت الاشتباكات عن إصابة عنصرين من عناصر ميليشيا “قسد”.

والجدير بالذكر أنَّ ميليشيا “قسد” وقوات النظام السوري متحالفان في مناطق ريف الحسكة وريف الرقة الشمالي، حيث يقاتلان هناك جنبًا إلى جنب ضد الجيش التركي وفصائل المعارضة المدعومة تركيًا “الجيش الوطني”، ضمن إطار عملية “نبع السلام”.

30102019 4

اقرأ أيضاً :

تحركات لميليشيا الدفاع الوطني بهدف قضم مناطق تسيطر عليها “قسد” غربي دير الزور

غربي دير الزور يستنفر.. وأهله يرفعون سلاحهم رفضًا لدخول النظام السوري للمنطقة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى