اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 23-2-2015

الوضع العام :
استمرت اليوم الهجمات الشرسة والعنيفة من قبل قوات النظام والتي يقودها سلاح الجو حيث قصفت طائرات النظام معظم مدن وبلدات درعا وريفها.
فقد قصفت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة كل “من سحم الجولان وجملة وعتمان ” حيث تعرض كل منها للقصف ببرميل متفجر خلف دماراً بالأبنية.
فيما قصفت كل من “عقربا ونوى ودرعا البلد وبصرى الشام” ببرميلين متفجرين.
كما وتعرضت كفر ناسج اليوم للقصف ببرميل متفجر يحمل غاز الكلور سبب حالات اختناق داخل البلدة.
بدورها اغارت الطائرات الحربية ثلاثة غارات على احياء مدينة الشيخ مسكين ,كما واستهدفت الطريق الواصل بين كفر شمس وكفر ناسج بغارتين.
ايضاً انخل تعرضت لغارتين من الطيران الحربي, كما وتعرضت ابطع لغارة جوية سقط على اثرها عدد كبير من الجرحى بينهم نساء واطفال.
على صعيد القصف المدفعي فقد قصف دبابات النظام وعربات الشيلكا المتواجدة في الكتيبة 285 احياء بلدة عتمان ,كما واستهدف نفس المصدر احياء درعا البلد بالمدفعية الثقيلة.

الاشتباكات :
شهدت اليوم جبهة الريف الشمالي الغبي اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بعناصر حزب الله والحرس الثوري مع فصائل الثوار واهمها “الجيش الاول والفيلق الاول والوية الفرقان” ,حيث تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه كفر ناسج والهبارية.
من جهتها شهد مداخل حي المنشية بدرعا البلد اشتباكات متقطعة بين فرقة 18 آذار ولواء توحيد كتائب حوران مع قوات النظام التي تحاصر الحي.

 

2015-02-20 02.20.55

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى