الشأن السوريسلايد رئيسي

قوات النظام السوري تعتقل 7 أشخاص عملوا بالتداول والعملات المُشفّرة في حمص

اعتقلت قوات النظام السوري، اليوم السبت، 7 شبان من منازلهم في مدينة حمص، بتهمة غسيل الأموال والتلاعب باقتصاد البلاد.

قوات النظام السوري تعتقل 7 أشخاص عملوا بالتداول والعملات المُشفّرة في حمص

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بأن دوريات لفرع أمن الدولة التابع لقوات النظام، اعتقلت 7 شبان يعملون عبر منصات الإنترنت بالاستثمار والتداول والفوركس، والتعامل مع بنوك إلكترونية لتوديع الأموال وسحبها.

ويعتبر النظام السوري وأفرعه الأمنية أن عمليات التداول هي غسيل أموال وتخريب للاقتصاد نتيجة التعامل بالعملات المشفرة والخيارات الثنائية والعملات الأجنبية.

وأكد متداول من مدينة الرقة بأن عمليات التداول وسحب الأموال تتم عبر البنوك الإلكترونية الافتراضية ويتم سحبها إلى أحد ذويهم المقيم خارج سوريا عبر حساب بنكي ومن ثم تحويلها لهم بالداخل السوري.

ويعتبر المصدر أن هذه العمليات تدعم الاقتصاد على عكس ماتدعيه الفروع الأمنية كون الأموال يتم تحويلها للعملة السورية بعد وصولها ليد المتداول بعد عدة عمليات سحب.

شاهد أيضاً: أباطرة المخابرات الجوية منذ عهد الأسد الأب حتى اليوم تعرف على رؤساء الفرع الأعنف في سوريا

من جهة أخرى أكد مصدر خاص من مفرزة أمن الدولة التابعة لقوات النظام في مدينة تدمر شرق حمص، أنه بعد عمليات الاعتقال جرى الحجز على الهواتف المحمولة والكمبيوترات الخاصة بالشبان والتحكم بحساباتهم على منصات التداول من قبل الفروع الأمنية بهدف تجميدها وسحبها لصالحهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن قيمة المبالغ التي يتم التداول بها من قبل الشبان بلغت قرابة 800 ألف دولار أمريكي متواجدة على خمسة منصات تداول الفوركس ومنها موزعة بشراء أسهم وبيعها بشركات عالمية في البورصات الدولية.

وأضاف المصدر أنه سيتم التحقيق مع الشبان داخل فرع أمن الدولة التابع لقوات النظام في مدينة حمص ومن ثم تحويلهم للمحكمة بتهمة تخريب الاقتصاد السوري والتداول خارج البورصة السورية.

وسبق أن سجلت عمليات اعتقال مشابهة لشبان يقومون بالتدوال عبر الإنترنت من خلال منصات متعددة الأطراف في العاصمة دمشق مطلع الشهر الثامن من العام الجاري وجرى الحكم عليهم بالسجن ثلاثة سنوات على إثرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى