اخبار سوريا

حصار مستمر وقصف يومي على الغوطة الشرقية يخلّف اليوم 5 قتلى وعشرات الجرحى من المدنيين

رغم الحصار الذي تشهده الغوطة الشرقية في ريف دمشق منذ ما يقارب العامين والنصف ورغم ما يعانيه سكانها من جوع وبرد وتشرد , تأتي طائرات النظام وصواريخه لتكمل معاناة اهل الغوطة حيث تشهد قرى وبلدات الغوطة الشرقية وبشكل يومي قصف ممنهج بودي بحياة أبنائها.

ركّز النظام في قصفه على بلدات دوما وعين ترما وجوبر والمرج مخلّفاً أكثر من ” 5 ” قتلى وعشرات الجرحى بصفوف المدنيين , حيث شن الطيران الحربي منذ الصباح الباكر ” 3 ” غارات جوية على مدينة دوما مما أدى لسقوط 5 قتلى تحولوا الى أشلاء معظمهم بالإضافة للعديد من الجرحى كحصيلة أولية حيث لا تزال هناك جثث عالقة تحت الأنقاض يحاول سكان المدينة انتشالها.

كما شهد حي جوبر أكثر من خمس غارات بالطيران الحربي أدت لدمار كبير وسقوط عدد من الجرحى بعضهم من الثوار حيث تشهد جبهات جوبر اشتباكات متقطعة وبشكل يومي منذ أكثر من عام ونصف , كما شهدت عين ترما قصف مماثل بالطيران الحربي على أحياء البلدة المحاصرة.

يأتي ذلك مع استهدف قوات النظام وطيرانه لمنطقة المرج التي تشهد مؤخرا حملات قصف كبيرة ومكثفة من قوات النظام بشكل مستمر منذ أكثر من اسبوع ليبقى أهل الغوطة الشرقية في حصارهم الذي أنهك المدنيين وجعل صبرهم ينفذ خاصة مع تجاهل دولي تام لما يجري في الغوطة دون أيةُ بوادر تدعو للتفاؤل بعد سنتين ونصف من الحصار.

10494832_943078079043580_7785439996562499295_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى